التخطي إلى المحتوى
رقم الإبلاغ عن رسائل الاحتيال في السعودية
تعرف على رقم الإبلاغ عن رسائل الاحتيال في السعودية

رقم الإبلاغ عن رسائل الاحتيال في السعودية من الموضوعات التي يبحث عنها المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، نظرًا للرسائل التي يرسلها مجهولو الهوية بهدف النصب، على حاملي الهواتف الجوالة.

وقرّرت شركة الاتصالات في المملكة العربية السعودية، حماية العملاء من هذه الرسائل المُزعجة، خصوصًا أن تلك الرسائل زادت في الفترة الأخيرة، ومنها على سبيل المثال رسالة محتواها “فزت بجائزة مالية”، والهدف منها استدراج المواطن أو المقيم، حتى يجري النصب عليه.

رقم الإبلاغ عن رسائل الاحتيال

وفي ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة في السعودية جراء الأزمة العالمية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، فقد أعلنت وزارة الاتصالات بالمملكة العربية السعودية عن رقم الإبلاغ عن رسائل الاحتيال في السعودية وهو (330330).

وطالبت وزارة الاتصالات في المملكة، عملاءها من المواطنين والمقيمين، بضرورة الإبلاغ الفوري على هذا الرقم، في حالة وصول أي رسائل مزعجة على هواتفهم من ي جهة غير رسمية، حتى لا يقع أي أحد فريسة للمحتالين.

مليون بلاغ بسبب الرسائل المزعجة في السعودية

​وفي سياق الحديث بشأن رقم الإبلاغ عن رسائل الاحتيال في السعودية كانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد ألزمت، في العام الماضي، مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة، بوضع آليات فعالة للحد من الرسائل الاحتيالية التي تصل إلى المستخدمين وتدعي أنها من جهات رسمية، مثل البنوك، بهدف النصب والاحتيال.

وقال الدكتور محمد بن سعود التميمي، نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إنه جرى بالفعل إلزام مقدمي الخدمة بوضع آلية للحد انتشار مثل هذه الرسائل المزعجة، وتطبيق فلترة ذكية للحد من وصولها للمستخدمين، مشيرًا إلى أن الهيئة تلقت نحو مليون بلاغ عن هذه الرسائل، وعولجت عبر ملاحقة هذه الأرقام وإيقافها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *