التخطي إلى المحتوى
حتى الآن .. منصة سُبل تخدم 125 ألف موظف وطالب وباحث عن عمل
منصة سُبل

أعلن “هدف” صندوق تنمية الموارد البشرية، أن أعداد المستفيدين من منصة سُبل، منصة التثقيف والإرشاد المهني حتى الآن 125 ألف طالب وباحث وموظف، وذلك خلال الفترة من بداية 2020 وحتى اللحظة، موضحًا أن من بين تلك الأعداد حوالي 80 ألف مستفيد في فترة العمل عن بعد، وتتيح منصة سُبل للباحثين عن عمل والطلاب والموظفين إمكانية بناء منظومة متكاملة من خدمات الإرشاد المهني والتثقيف.

صندوق تنمية الموارد البشرية
صندوق تنمية الموارد البشرية

خدمات منصة سُبل

  • توفر منصة سُبل للباحثين عن عمل والطلاب والموظفين بناء منظومة متكاملة من خدمات الإرشاد المهني والتثقيف من خلال خيارات التعليم المهنية التي تتيحها المنظومة لزوارها، من خلال النظام الشامل الذي يعتبر الأفضل في المملكة العربية السعودية.
  • توفر المنصة للفئات المستهدفة بيئة إلكترونية تفاعلية تهتم بالإرشاد المهني والتثقيف، بحيث تتمكن تلك الفئات من اختيار مسارات العمل والتعليم الفعالة، بجانب تحديد الميول ومطابقاتها للمسارات الوظيفية المختلفة من خلال تطوير بعض الأدوات.
  • هذا كما تساهم المنظومة في تحقيق الاستقرار الأكاديمي والوظيفي للمستفيدين، من خلال مساعدتهم في معرفة الميول الأكاديمية والمهنية، بجانب رفع مستوى الوعي بين المستفيدين بالمهارات المطلوبة في سوق العمل، ومساعدة المستفيدين في تحديد أهم المهن المستقبلية.
  • كما يمكن للكوادر الوطنية الإطلاع من خلال المنصة على المسارات المهنية المتنوعة، بجانب القطاعات المختلفة التي يتألف منها سوق العمل، ويتم هذا على نحو متواصل بما في ذلك القطاع الخاص، وتدعم المنصة مهارات التخطيط للمسارات المهنية والتي تتسق مع طموح المستفيدين الشخصي واحتياجات سوق العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *