التخطي إلى المحتوى
كيفية التسجيل في التأمينات الاجتماعية أون لاين واحتساب الأجر لدعم ساند
كيفية التسجيل في التأمينات الاجتماعية أون لاين

التسجيل في التأمينات الاجتماعية أون لاين بالمملكة العربية السعودية من الموضوعات التي زاد البحث عنها كثيرًا على شبكة الإنترنت، خصوصًا بعد أن اعتذرت تلك المؤسسة عن استقبال الطلبات عبر مركزها الرئيسي والفروع التابعة له، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

وأفادت مؤسسة التأمينات في المملكة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن إنجاز التعاملات أصبح مُتاحًا على موقعها الإلكتروني الخاص بها، أو من خلال تطبيق تأميناتي التي أطلقته المؤسسة لإنجاز العمل أون لاين.

التسجيل في التأمينات الاجتماعية أون لاين

ويُمكن لأي مواطن أو مُقيم في المملكة العربية السعودية التسجيل في التأمينات الاجتماعية أون لاين مجانًا وبكل سهولة، والاستفادة من جميع الخدمات التأمينية، عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمؤسسة التأمينات من (هنــــا).
  • تحديد نوع المستفيد (مشترك، صاحب عمل، جهة علاج).
  • الضغط على على (تسجيل).
  • استكمال البيانات المطلوبة.

دعم ساند للمنشآت المتضررة من جائحة كورونا

وفي سياق الحديث عن التسجيل في التأمينات الاجتماعية أون لاين كانت المؤسسة قد ردّت على أحد المواطنين في المملكة بشأن دعم ساند للمنشآت المتضررة من جائحة كورونا، إذ طالب بتوضيح نسبة الدعم التي أمر بها خادم الحرمين وهي 60% لتلك المنشآت في القطاع الخاص، هل “هي على الراتب الأساسي وبدل السكن فقط، أم على الأجر الشامل ومعه كل البدلات؟”.

من جهتها أوضحت المؤسسة، أن الدعم يجري بناء على متوسط الأجر المُسجل في نظام التأمينات، وهو الأجر الأساسي شاملًا العمولات ونسب الأرباح والمبيعات، فضلًا عن بدل السكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *