التخطي إلى المحتوى
متى سوف يتم زيادة رواتب الضمان الاجتماعي 1441
زيادة رواتب الضمان الاجتماعي

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين متى يتم زيادة رواتب الضمان الاجتماعي 1441، كما أن مواعيد زيادة معاشات الضمان الاجتماعي تهم جميع المستفيدين من منظومة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، كغير القادرين على العمل والمرأة بلا عائل المطلقات والأرامل والمهجورة وكذلك الأيتام، وهي فئات في أحوج ما يكون إلى زيادة رواتب الضمان الاجتماعي حتى يمكنهم الحصول على اجتياجاتهم الأساسية من مأكل وملبس ولوازم لدراسة الأطفال وغيرها.

زيادة رواتب الضمان الاجتماعي

تحاول المملكة العربية السعودية رفع رواتب الضمان الاجتماعي، وخاصة الرواتب التقاعدية، فأغلبهم كان يعمل برواتب أساسية متدينة، وبالتالي فالرواتب التقاعدية متدنية، الأمر الذي يستلزم زيادة تلك الرواتب حتى يتمكن المواطنون من عيش حياة كريمة.

وتتم زيادة رواتب الضمان الاجتماعي وفق آلية واضحة تتضمن مسارين:

  •  الأول: يربط الراتب بالتضخم أو بمعدل النمو السنوي لأجور.
  • الثاني: يرتبط بالحد الأدنى لراتب التقاعد الأساسي، ويتم النظر في قيمة الراتب كل 5 سنوات.

وكان موسى الصبيحي الناطق باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي قد صرح بأنه من المقرر أن يتم زيادة رواتب المتقاعدين في ضوء التضخم أو معدل النمو السنوي للأجور، وقد بين أن أقصى زيادة من المقرر أن تكون 20 دينارًا.

إلا أنه قد تم زيادة رواتب التضامن الاجتماعي بواقع 90 ريال للفرد بدلًا من 63 ريال، كما أن هناك زيادة من أجل الغذاء بواقع 270 ريال، في حين تصل الزيادة بالنسبة للعائلات 3745 ريال، و720 ريال للحقيبة المدرسية، و150 ريال شهريًا لتسديد فاتورة الكهرباء، بالإضافة إلى تخصيص 15600 ألف ريال مساعدة سنوية يتم إيداعها حصة واحدة في الحسابات البنكية للمستفيدين.

وقد تم صرف معونة رمضانية بأمر ملكي لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبواقع ألف ريال للعائل و500 ريال للتابع، ليصل إجمالي المبلغ إلى مليار 850 مليون ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *