التخطي إلى المحتوى
موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441.. شروط وفئات
تعرف على موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441

يبحث كثير من السعوديين، خلال هذه الأيام، عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان المبارك لعام 1441هـ، وهي تعد من أبرز البرامج التي تُطلقها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالممكلة العربية السعودية لمساعدة الفئات الفقيرة من المواطنين، خصوصًا في ظل الظروف المعيشية الصعبة، وغلاء الأسعار.

وبالنسبة للفئات التي تستفيد من هذه المساعدة، هم نفسهم الذين يستفيدون من معاشات الضمان الاجتماعي، التي أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إيداع الأموال الخاصة بها والبالغ قيمتها ملياري ريال سعودي، وهي تشمل التقاعد الأساسي والمساعدات النقدية.

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ

وبشأن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ، فإن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لم تحدد على وجه الخصوص، هذا الموعد، لكنه سيكون في القريب العاجل، وسيجري صرفها في أواخر الشهر بحسب مسؤولين، ولارتباطها بمعاشات الضمان الاجتماعي الذي أعلنت وزارة التنمية عن إيداع المبالغ الخاصة به.

وينتظر كثير من السعوديين والمستفيدين من هذه المساعدة موعد صرفها بفارغ الصبر، خصوصًا في ظل الأزمة التي يمر بعا العالم وفي القلب منه السعودية جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ تسببت هذه الجائحة في ضرر كبير بالاقتصاد وأرزاق المواطنين اليومية، وهو ما دفع الحكومة السعودية على مواجهة هذه الآثار ببرامج دعم وتمويل للفئات الأكثر احتياجًا.

شروط وفئات

وفي سياق الحديث عن موعد صرف المساعدة المقطوعة في رمضان 1441هـ، فإن هناك مجموعة شروط يجب أن تتوافر في المواطن الذي يتقدم للحصول على هذه المساعدة كما أن هناك فئات لها الأولوية في الصرف، وذلك على النحو التالي:

  • لا بد أن يكون المتقدم للحصول على المساعدة مواطن سعودي.
  • لا يملك أي سجل تُجاري أو أي عقارات.
  • يكون من المواطنين محدودي الدخل، أو المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي.
  • تصرف هذه المساعدة للمواطن الحاصل على المعاش مرة واحدة كل عام إذ كان لديه دخل آخر.
  • الحد الأقصى للمساعدة 30 ألف ريال سعودي.
  • السيدات المطلقات والأرامل التي لا يوجد لها دخل ثابت.
  • الأطفال اليتامى الذي لا يوجد لهم عائل.
  • الأسرة التي غاب عنها عائلها.
  • المواطنون المصابون بالعجز الكلي أو الجزئي.

ويمكن لأي مواطن أني يستعلم عن موعد صرف هذه المساعدة بالدخول مباشرة على الموقع التالي (من هنــــا)، أو الاتصال على هذه الأرقام (8001222777) (011291558).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *