التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة عيد الفطر في السعودية.. 8 أيام للحكومة و4 للقطاع الخاص
تعرف على موعد إجازة عيد الفطر في السعودية

ينتظر كثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام “1441هـ – 2020م”، للتمتع بها مع أسرهم، وإن كانت هذا العام ستأتي بشكل مُختلف عن الأعوام السابقة، نتيجة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وما تطلبته من فرض إجراءات احترازية لمواجهته.

يأتي ذلك في الوقت الذي فرضت فيه المملكة، مساء يوم أمس الثلاثاء، حظر تجوال كامل في جميع المدن والمناطق، بناءً على توصيات من الجهات الصحية؛ لحماية المواطنين والمقيمين من الإصابة بوباء “كويد -19″، وذلك لمدة خمسة أيام طوال 24 ساعة، إذ يبدأ العمل بالقرار من السبت 30 رمضان، الموافق 23 مايو 2020م، ويستمر حتى نهاية الأربعاء 4 شوال، الموافق 27 مايو 2020م.

موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص

وفي سياق الحديث عن موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص في السعودية، فإن الحسابات الفلكية، كشفت عن أن شهر رمضان هذا العام سينتهي في السعودية والعديد من البلدان العربية يوم السبت الموافق 23 مايو 2020، وبذلك يكون رمضان 1441هـ قد أتم 30 يومًا، فيما يكون يوم الأحد 24 مايو 2020، هو أول أيام عيد الفطر “1 شوال”.

وبحلول هذه المناسبة كل عام، فإن السعودية مثل غيرها من البلاد العربية والإسلامي، تُعطي المواطنين والمقيمين عُطلة رسمية مدفوعة الأجر تبدأ من اليوم الأخير في رمضان، والذي يوافق هذا العام يوم السبت 23 مايو 2020.

إجازة العيد للحكومة والقطاع الخاص

ووفقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، فإن إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1441هـ، في القطاع الحكومي، ستبدأ من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 21 رمضان الجاري، وتنتهي في 7 شوال، إذ يعود الموظفون في جميع القطاعات الحكومية للعمل بدءًا من يوم 8 شوال.

وبالنسبة لإجازة العيد في القطاع الخاص، فإنها وفقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإنها تكون لمدة أربعة أيام، على حسب نظام العمل في كل مؤسسة، إذ تبدأ من اليوم التالي لليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1441هـ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *