التخطي إلى المحتوى
رفع الحظر في السعودية جزئياً في كافة المناطق ما عدا مكة المكرمة
رفع الحظر في السعودية

قام ملك المملكة العربية السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإصدار أمراً ملكياً للعمل على رفع الحظر في السعودية فيما عدا مكة المكرمة، وتلك المناطق التي سبق عزلها، كما أنه تم السماح بتجول المواطنين فيس الفترة بين الساعة التاسعة صباحاً، والساعة الخامسة مساءً، كما قرر خادم الحرمين الشريفين إعادة فتح المراكز التجارية والمولات بالمملكة بدايةً من السادس من شهر رمضان، وحتى 20 من رمضان 1441 هـ.

رفع الحظر في السعودية

  • من الجدير بالذكر أن رفع الحظر في السعودية في كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية بشكل جزئي، بدأ بالفعل من يوم الأحد الموافق الثالث من رمضان الجاري لعام 1441 هـ الموافق 26-4-2020، على أن يستمر رفع الحظر حتى يوم الأربعاء الموافق 20 من رمضان 1441 هـ، والموافق 13-5-2020.
  • على أن يكون رفع الحظر في السعودية بشكل جزئي من الساعة 9:00 صباحاً، وحتى الساعة 5:00 من مساء اليوم.
  • كما أن منع التجوال يستمر بشكل كامل في المملكة العربية السعودية على مدار 24 ساعة في مدينة الأحياء، وفي مدينة مكة المكرمة.
  • ومن المقرر أن يتم فتح المولات والمراكز التجارية من يوم 6 رمضان 1441 هجرياً، ويستمر فتحها حتى يوم 20 من رمضان.

السماح للأنشطة والشركات بالعمل

  • أعلنت المملكة العربية السعودية بالسماح للمصانع وشركات المقاولات بالعودة لممارسة الأنشطة، كما تعمل الجهات المسئولة المعنية على الرقابة على تلك الأنشطة، حتى تضمن تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها وزارة الصحة.
  • وقد قام الملك سلمان بتوجيه وزارة الداخلية بتولية التنسيق مع الجهات المعنية للعمل على أي تعديلات على إجراءات حظر التجول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *