التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس | سحب رعدية ممطرة الاثنين رابع أيام رمضان في أنحاء المملكة العربية السعودية
سحب رعدية بالمملكة العربية السعودية

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالإعلان عن توقعات حالة الطقس في يوم الإثنين الموافق الرابع من شهر رمضان 1441 هـ، والسابع والعشرين من أبريل الجاري من عام 2020، حيث من المحتمل تكون سحب محملة بالأمطار المصحوبة، بالأتربة والغبار في خمسة مناطق، نتابع معكم للتعرف على المزيد من لتفاصيل حول حالة الطقس في يوم الاثنين في أنحاء المملكة العربية السعودية.

حالة الطقس في السعودية

  • نشرت الهيئة بيانها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والشرقية، والنجران وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ” 
  • وتابعت الهيئة في هذا البيان لتوضيح الحالة الجوية التي تمر بها مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، حيث تشهد كل من تبوك والجوف ومرتفعات جازان ونجران وعسير، نشاط كبير للرياح الحاملة للأتربة والغبار، بجانب فرص كبيرة لأمطار رعدية.

حالة البحر الأحمر والخليج العربي في يوم الاثنين

  • أما عن حالة البحر الأحمر وحركة السفن والملاحة البحرية، يكون اتجاه الرياح شمالي غربي على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون الرياح جنوبية غربية وسرعتها من 16 إلى 40 كيلومتر في الساعة.
  • ارتفاع الموج يتراوح بين متر ومترين، وبالنسبة لحالة الموج فهو بين المتوسط والمائج.
  • بالنسبة لحالة الخليج العربي، نجد أن الموج يرتفع من متر إلى متر ونصف، أما الرياح فتكون سطحية واتجاهها بين شمالية وشمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 15 و 38 كيلو متر في الساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *