التخطي إلى المحتوى
أبرزها حظر التجول لمدة 24 ساعة في 9 مناطق.. قرارات جديدة من السعودية ضد كورونا
حظر التجوال في السعودية ضمن قرارات جديدة للحماية من كورونا

أعلنت مصادر مطلعة داخل وزارة الداخلية السعودية، عن اتخاذ المملكة حزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة من أجل حماية المواطنين من تلقي عدوى فيروس كورونا الجديد والحد بشكل كبير من انتشاره خلال الفترة المقبلة، ويأتي ذلك في ضوء سياسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وهي الحفاظ على صحة المواطن أولا وقبل كل شيء.

ومن خلال هذا المقال نستعرض إليكم أبرز القرارات والإجراءات الاحترازية الجديدة التي تم اتخاذها من قبل المملكة العربية السعودية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

إجراءات السعودية ضد كورونا
إجراءات السعودية ضد كورونا

قرارات احترازية جديدة من السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا

وجاءت قرارات المملكة العربية السعودية التي تم اتخاذها اليوم الأثنين كالآتي:

  • أولا: يتم مد فترة حظر التجوال لتكون على مدار الـ 24 ساعة بشكل يومي داخل بعض المدن وهي: “الرياض، الهفوف، تبوك، الظهران، الدمام”، ونفس الأمر يشمل كل من “الطائف، الخبر، جدة، القطيف”، مع الاستمرار في تنفيذ القرارات القديمة بمنع الدخول أو الخروج منها خلال الفترة المقبلة.
  • ويذكر أن ذلك القرار لا يشمل الفئات المستثناة من الدخول والخروج، وهي الفئات الحيوية التي يتطلب عملها دخول وخروج بشكل متواصل.
  • ثانيا: يتم السماح للمواطنين في الخروج من منازلهم في أضيق نطاق ممكن من أجل قضاء الحوائج الأساسية فقط، وذلك في الفترة من السادسة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا فقط، كما يمنع التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية سوى لقائد المركبة فقط، وذلك لتقليل الاختلاط بين المواطنين بأقصى درجة ممكنة.
  • ثالثا: منع ممارسة أي أعمال تجارية خلال الفترة المقبلة فيما عدا الصيدليات والمرافق الصحية ومحلات السلع التموينية، ومحطات الوقود وملئ الغاز، وكل ما يتعلق بالخدمات البنكية والصيانة والتشغيل، وأيضا أعمال التكييف والكهرباء المختلفة وخدمات المياه والصرف الصحي أيضا.

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين بأن يكون الخروج المسموح للكبار والبالغين فقط وذلك حرصا على الأطفال من انتقال عدوى كورونا لهم، لافتة إلى أن هناك لجنة مختصة من قبل وزارة الداخلية السعودية ستقوم بالإشراف على تلك القرارات والتأكد من مدى التزام المواطنين بها خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *