التخطي إلى المحتوى
لمواجهة كورونا.. “الأمر بالمعروف” في السعودية تتخذ قرارًا بشأن بعض مقاراتها
"الأمر بالمعروف" في السعودية تتخذ قرارًا بشأن بعض مقاراتها

أعلن الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة العربية السعوية، وضع عدد من مباني الرئاسة العامة في مناطق: مكة المكرمة والمدينة المنورة ونجران تحت تصرف وزارة الصحة، للاستفادة منها ضمن الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها المملكة في مواجهة فايروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

ونشر حساب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أول من أمس الأحد، مقطع فيديو لدوريات الهيئة تُطالب الموطنين والمقيمين للبقاء في منازلهم، وذلك ضمن الحملة الميدانية والتوعوية “وليسعك بيتك”، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وضع مقرات لهيئة الأمر بالمعروف تحت تصرف الصحة

وفي سياق الحديث عن وضع مقرات تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تحت تصرف وزارة الصحة بالمملكة، فإن الهيئة قد شاركت في الحملة التي تتضمن المشاركة عبر المنصات الإعلانية واللوحات الإرشادية ومواقع التواصل الاجتماعي، ومع الجهات الحكومية والخاصة، وتهدف لبيان منهج النبي -صلى الله عليه وسلم- في هذه الأزمات وعند نزول البلاء، والأحاديث الواردة في كبح انتشار الأوبئة بعدم المساهمة في تلقّيها ونشرها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه، وزارة الصحة بالمملكة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 1563 حالة، فيما شُفيت 50 حالة جديدة، ليرتفع عدد المتعافين في المملكة إلى 165 شخصا.

وبحسب وزارة الصحة بالممكلة فإن عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع إلى 10 حالات، بعد تسجيل حالتي وفاة لمقيمين في البلاد، وكانت السعودية أعلنت أمس الاثنين، تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية في عدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة، ومنع التجول فيها، في إطار الجهود التي تبذلها للحفاظ على الصحة العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *