التخطي إلى المحتوى
غبار ورياح مثيرة للأتربة على 10 مناطق … الأرصاد تنشر توقعات الطقس وبيان درجات الحرارة غدًا الثلاثاء على المملكة العربية السعودية
توقعات الطقس في السعودية

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات الطقس ودرجات الحرارة على المملكة العربية السعودية غدًا الثلاثاء الموافق 31 مارس 2020، وذكرت الهيئة في تقريرها أنه من المتوقع أن تشهد 10 مناطق بالمملكة نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، وجاء هذا من خلال البيان الذي نشرته الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

توقعات الطقس ودرجات الحرارة في المملكة
توقعات الطقس ودرجات الحرارة في المملكة

توقعات الطقس يوم الثلاثاء

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، أن نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار سيمتد ليشمل منطقتي الرياض والشارقة ومنها إلى منطقة نجران، كما سيمتد نشاط الرياح لكلًا من مكة المكرمة والأجزاء الشرقية من مناطق عسير والمدينة المنورة والجوف وأجزاء من حائل وتبوك والحدود الغربية وبعض أجزاء من شمال المملكة.

حالة البحرين

  • حالة البحر الأحمر

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فقد ذكرت الهيئة العامة للأرصاد في توقعاتها، أن البحر سيشهد نشاط الرياح الشطحية الشمالية الغربية، والتي ستصل سرعتها إلى ما بين 10 إلى 35 كم في الساعة، كما سيتراوح ارتفاع الموج ما بين المتر وحتى المترين وحالة البحر ستكون متوسط.

  • حالة الخليج العربي

أما عن الخليج العربي، فمن المتوقع أن تنشط الرياح السطحية شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 10 إلى 35 كم في الساعة، وسيصل ارتفاع الموج وفقًا للتوقعات إلى ما بين المتر والمتر ونصف، وحالة البحر ستكون ما بين الخفيف والمتوسط.

بيان درجات الحرارة

ونشرت الهيئة العامة بالأرصاد كذلك بيان درجات الحرارة، والذي يوضح درجات الحرارة المتوقعة على المناطق بالمملكة العربية السعودية.

بيان درجات الحرارة
بيان درجات الحرارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *