التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن | صرف الدفعة الجديدة لشهر أبريل وموقف الطلبات الجديدة بعد 10 مارس في ظل أزمة كورونا

بعد الظروف الصعبة  التى تمر بها البلاد نتيجة انتشار فيروس كورونا، وما سببه من ذعر وقلق، وفرض حظر التجوال فى المملكة العربية السعودية، تساءل الكثير من المواطنين السعوديين حول موقفهم الحالى فى ظل توقف العمل فى الكثير من المصالح الحكومية، وقد أجاب المتحدث الرسمى بإسم برنامج حساب المواطن على كل هذه التساؤلات والاستفسارات، نتابع معكم أعزائنا المواطنين بالمملكة العربية السعودية للتعرف على موقف حساب المواطن من الطلبات المقدمة بعد 10 مارس 2020 وفي ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.

موقف حساب المواطن من الطلبات بعد 10-3-2020

أوضح المتحدث الرسمى بإسم برنامج حساب المواطن أن جميع الطلبات التى تم تقديمها  بعد تاريخ 10 مارس 2020 سوف يتم دراستها بشكل دقيق، ثم الرد عليها عبر الموقع الالكترونى الخاص ببرنامج حساب المواطن.

فقد بدأ القلق  يتسلل إلى المواطنين السعوديين عن موقف الطلبات المقدمة بعد العاشر من مارس 2020 لبرنامج حساب مواطن، حيث أنه قد توقف العمل فى معظم المصالح الحكومية فى المملكة العربية السعودية بعد  انتشار فيروس كورونا بشكل سريع، وهو الأمر الذى يمثل خطورة كبيرة على حياة المواطنين.

لذلك صرح المتحدث الرسمى بإسم برنامج حساب المواطن “سلطان القحطامي”  على موقع التواصل الإجتماعى تويتر ليرد على تساؤلات المواطنين بشأن الطلبات المقدمة بعد تاريخ 10 مارس 2020، حيث أكد أن هذه الطلبات سوف يتم دراستها بشكل دقيق، والتأكد من استيفاء الشروط الخاصة بالاستحقاق عبر الموقع الالكترونى الخاص بالبرنامج، وذلك عن طريق الدخول على دراسة الأهلية.

صرف الدفعة الجديدة لشهر أبريل من حساب المواطن 2020

تحاول دائما حكومة المملكة العربية السعودية تقديم المساعدات المالية لكل المواطنين، وذلك بهدف مساعدتهم على تحمل أعباء الحياة الصعبة، ويأتى برنامج حساب المواطن المقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ليوفر مبالغ مالية شهرية لكل الأسر والأشخاص التي تنطبق عليها الشروط التي تحددها الوزارة بعد الفحص والتدقيق.

حيث يؤدي برنامج الإصلاح الاقتصادي التي بدأته حكومة المملكة إلى بعض المضاعفات، ومنها ارتفاع أسعار بعض المنتجات، وأهمها السلع الغذائية، والخدمات التي لا يستغني عنها أي مواطن، وجاءت هذه المضاعفات على كاهل الفقراء، ومحدودي الدخل، ومن هنا يأتي دور حساب المواطن فى تحسين مستوى دخل الفقراء وضمان حياة كريمة تليق بهم.

قد حددت الوزارة في وقت سابق يوم العاشر من كل شهر لصرف دفعة حساب المواطن إلا أنه سوف يتم صرف الدفعة المتفق عليها في اليوم التاسع من أبريل ” 9-4 ” الموافق الخميس السادس عشر من شهر شعبان 1441 هجرية.

شروط الاستحقاق لمساعدات حساب المواطن السعودي

قد حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط والأحكام؛ ولابد أن تنطبق على جميع المتقدمين ليستحقوا المساعدات وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سواء كان رجل أو سيدة من الحاصلين على الجنسية السعودية، وبالنسبة لأبناء المتزوجين من غير السعودي أو السعودية لابد أن يحملوا بطاقات التنقل.
  •  الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *