التخطي إلى المحتوى
قبل انتهاء المهلة.. “الحج والعمرة” تطالب المعتمرين بالإستفادة من إعفاءات تأخّر المغادرة
حجز تصريح صلاة القيام بالمسجد الحرام.. الشروط والخطوات

طالبت وزارة الحج والعمرة في السعودية، جميع المعتمرين المنتهيئة تأشيراتهم والمتأخرين عن العودة لبلدانهم، بالدخول إلى موقعها الإلكتروني والإستفادة من الإعفاءات المقرّرة قبل انتهاء المهلة المحدّدة من قبل الدولة في موعد أقصاه يوم السبت الرابع من شعبان 1441هـ، والموافق 28 مارس 2020.

وأوضحت الوزارة، أن هذا النداء يعتبر إلحاقًا بما تم الإعلان عنه في وقت سابق من الشهر الجاري وبالتحديد يوم 23 مارس، حيث أعلنت الوزارة عن إتاحة الفرصة للمعتمرين المنتهية تأشيراتهم، والمتأخرين عن العودة إلى بلادهم في المدة المحدّدة، للتقدّم بطلب إعفاء من الآثار القانونية والمالية الناتجة عن عدم المغادرة حتى الوقت الحالي.

تطبيق العقوبات النظامية على المخالفين

وحذّرت الوزارة جميع المعتمرين ممن لم يقدّموا طلب الإعفاءات عن طريق موقعها الإلكتروني، بتطبيق العقوبات النظامية المقرّرة بحدّها الأعلى، وذلك في حال عدم استفادتهم من فترة الإعفاء التي تم الإعلان عنها.

وكانت الوزارة في وقت سابق، قد أعلنت عن إتاحة الفرصة لجميع المعتمرين المنتهية تأشيراتهم والمتأخرين في العودة إلى بلدانهم في المدة المقرّرة لموسم 1441هـ، عن طريق التقدّم بطلب إعفاء من النتائج المترتبة عن التأخير، سواء كانت قانونية أو مالية، موضّحة أن المدة ستستمر حتى يوم السبت الموافق الثامن والعشرين من مارس 2020، وذلك عن طريق موقع الوزارة الإلكترونى.

وكانت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق قد اتخذت قرارًا بتعليق الحج والعمرة بصورة مؤقّتة، كإجراء احترازي ووقائي تجنّبًا لانتشار فيروس “كورونا” المستجد في البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *