التخطي إلى المحتوى
بسبب كورونا.. الشركة السعودية للتموين تقرر تأجيل صرف أرباح الربع الأخير من 2019

في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لمواجهة انتشار فيروس كورونا (COVID – 19)، قررت شركة الخطوط السعودية للتموين، تأجيل وقت توزيع أرباح الربع الأخير من العام الماضي 2019 ميلاديا، وذلك حتى إشعار آخر.

شركة التموين تكشف أسباب تأجيل صرف الأرباح

وأوضح مجلس إدارة الشركة، في بيان رسمي، اليوم الأحد، أنه تقرر تأجيل صرف الأرباح عن الموعد المقرر، وذلك حتى الانتهاء من الظروف الحالية، المتعلقة بالجهود المبذولة للقضاء على تفشي الفيروس، مشيرة إلى أن ذلك لن يؤثر على تاريخ الاستحقاق المعلن عنه سابقًا.

وكشف بيان مجلس إدارة الشركة، عن أن هذا القرار يأتي نتيجة صعوبة تحديد مدة استمرار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من قبل السلطات، وذلك حتى تتم السيطرة على تفشي الفيروس القاتل.

وأوضح بيان الشركة، الصادر اليوم، إلى أن إجراءات مواجهة “كورونا” الاحترازية، أثرت بشكل مباشر على حركة النقل الجوي من وإلى المملكة السعودية، الأمر الذي أثر بشكل متتابع على الخدمات المصاحبة لها كتموين الرحلات الجوية.

تأثر إيرادات شركة التموين بعد إجراءات مكافحة كورونا

من الجدير بالذكر أن الشركة أعلنت في وقت سابق، تأثر إيراداتها المالية المتوقعة ومستوى تدفقاتها النقدية، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي قررتها وتنفذها السلطات المعنية للسيطرة على الوباء.

وفي شهر فبراير / شباط الماضي، أصدر مجلس إدارة الشركة، توصية بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الأخير من العام 2019 بواقع 1.4 ريال للسهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *