التخطي إلى المحتوى
الصين والولايات المتحدة في سباق لتطوير لقاح مضاد لفيروس “كورونا”

أعلنت الصين عن قرب إطلاقها للقاح المضاد لفيروس “كورونا” بعد انتهاء الاختبارات علي المرضي وفقاً للقواعد العلمية الدولية المعتمدة في هذا الشأن، وكان فريق علماء اكاديمية “تشن واي” قد انتقل الي مرحلة اختبار الجودة، والشروع في الإنتاج الفعلي بكميات كبيرة، جاء ذلك في تصريح للسفير الصيني في المملكة العربية السعودية على حساب “تويتر” الرسمي للسفارة.

الصين تبدأ اختبارات سريرية على لقاح “كورونا”

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت بشكل رسمي عن بدء الاختبارات السريرية على لقاح لفيروس كورونا، وأن الفريق الطبي المكتشف للقاح بقيادة الدكتور “تشين واي” قد حصل على تصريح السلطات الطبية بالبدء في الاختبارات على البشر.

إيطاليا تكشف التوصل لعلاج فعال للقضاء على “كورونا”

كما أعلنت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” عن التوصل إلى علاج فعال لمصابي فيروس “كورونا”، حيث كشف الدكتور “باولو أسيتيرتو” مدير قسم المناعة بمستشفى “باسكال” في نابولي أن عقار ((Tocilizumab)) الذي يستخدم في علاج التهاب المفاصل قد نجح في القضاء علي الفيروس تماماً، ودعا إلى استخدامه على نطاق واسع في العلاج.

وأكد باولو أن العقار قد قضي تماماً علي الالتهاب الرئوي الذي يسببه الفيروس، وأن الكثير من المرضى الذين تم شفائهم بالعقار قد غادروا المستشفيات، وأن إيطاليا قد عممت استخدام العقار علي نطاق واسع.

الرئيس الأمريكي يتوقع القضاء علي كورونا أغسطس القادم

كما كشف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن قرب إعلان الولايات المتحدة عن لقاح مضاد لفيروس “كورونا” وأن التجارب علي اللقاح قد بدأت بالفعل وان النتائج مبشرة، كما أعلن ايضاً عن قيام بلاده بتطوير علاجات لأعراض كورونا، معرباً عن أمله في القضاء علي الفيروس بحلول شهر أغسطس القادم.

وكان وزير الصحة الأمريكي “ألكس أزار” قد كشف عن تطوير فريق من الباحثين الأمريكيين للقاح مضاد لفيروس “كورونا” أطلق عليه ((MRNA-1273)) وأن المتطوعين الـ 45 قد تلقوا بالفعل الجرعة الأولي من اللقاح للتجربة، مؤكداً أن اللقاح لن ينقل المرض لهؤلاء المتطوعين حيث لم يتم استخدام الفيروس في إنتاج اللقاح.

وأضاف وزير الصحة الأمريكي أنه في حال نجاح الاختبارات على المتطوعين، فإن الإنتاج النهائي له سيستغرق عام للحصول على منتج نهائي قابل للاستخدام على نطاق واسع.

https://www.youtube.com/watch?v=loVygweV3vk

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *