التخطي إلى المحتوى
رياح وأتربة وأمطار رعدية.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الثلاثاء

يتسائل الكثيرين من المواطنين السعوديين والوافدين إلى المملكة عن حالة الطقس المتوقعة في السعودية، وذلك في كافة المحافظات والمدن حول المملكة العربية السعودية، وحرصًا منا في موقع “سعودية نيوز” سنقدم لكم تغطية خاصة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتهم للأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة بالمملكة العربية السعودية.

 

رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الحدود الشمالية ومناطق أخرى بالمملكة

ووفقًا للتقارير الرسمية الصادرة عن الهيئة، فإن الهيئة العامة للأرصاد بالسعودية توقعت أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي قد تحد من مدى الرؤية الأفقية نتيجة السماء الغائمة إلى الغائمة بشكل جزئي، مع فرصة لسقوط أمطار رعدية اليوم الثلاثاء على مناطق بالمملكة وهي “الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، والقصيم، والرياض، وشمال المنطقة الشرقية، وعسير، وعلى مرتفعات جازان، والباحة، والطائف”.

حالة الطقس

امتداد الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار إلى شرق المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن يمتد تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، والتي ستحد من مدى الرؤية الأفقية على بعض المدن والمناطق بالمملكة العربية السعودية وهي “تبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، موضحة أنها ستمتد إلى شرق المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

ومن المتوقع أن تبدأ التقلبات الجوية بالمملكة العربية السعودية بنشاط واضح للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للأتربة والغبار، والتي قد تؤثر بشكل متفاوت على عدة مناطق من المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *