التخطي إلى المحتوى
نصائح وزارة العدل للمتعاملين للحد من انتشار “كورونا”

قدمت وزارة العدل السعودية نصائح للمتعاملين معها للحد من انتشار فيروس كورونا والوقاية من الإصابة به، ونصحت الوزارة المترددين على المحاكم بأربعة تعليمات عند زيارة المرافق العدلية، كما فعلت نظام تأجيل الجلسات الكترونياً من خلال موقع الوزارة، ودعت المواطنين إلى استخدام الخدمات الالكترونية المتاحة بموقع ناجز.

ترك مسافات بين الأشخاص في حالة الانتظار

نصحت الوزارة المواطنين في حالة انتظارهم داخل المرافق العدلية الي ترك مسافات فيما بينهم، مع ضرورة غسل وتعقيم اليدين قبل الدخول، مؤكدة على أن دخول المحاكم سيقتصر على المتعاملين فقط وفي وقت الجلسة مباشرة.

تأجيل الجلسات إلكترونياُ

كشفت الوزارة عن تفعيل خدمات تأجيل الجلسات إلكترونياً عبر موقع الوزارة على الإنترنت، من خلال لينك “طلبات القضايا” ثم طلب تأجيل الجلسة، وسيقوم النظام بإرسال رسالة نصية للمستخدم تفيد بقبول طلبه وتحديد موعد جديد للجلسة.

بوابة ناجز ومركز التواصل الموحد 1950

دعت الوزارة المتعاملين إلى تفعيل استخدام بوابة ناجز الالكترونية او مركز التواصل الموحد 1950، لتنفيذ الخدمات الالكترونية المتاحة عليهما دون الحضور شخصياً إلى المرافق العدلية.

إيقاف العمل بالبصمة

كشفت الوزارة عن إيقاف العمل بالبصمة في إجراءات الضبط الالكتروني، واعتماد رسائل التحقق أو التوقيع علي الشاشة بديلاً لها.

ارتفاع حالات الإصابة في المملكة الي 103

وكانت وزارة الصحة قد كشفت اليوم عن بلوغ حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في المملكة الي 103 حالة، بعد اكتشاف 17 حالة إيجابية جديدة يوم أمس السبت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *