التخطي إلى المحتوى
شفاء ثالث حالة اصابة بفيروس كورونا في المملكة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن شفاء ثالث حالة إصابة بفيروس “كورونا” في المملكة، وكانت الوزارة قد أعلنت عن بلوغ حالات الإصابة بالفيروس إلى 103 حالة بعد اكتشاف 17 حالة جديدة منهم 12 حالة في الرياض وعدد من المواطنين العائدين من دول أوروبية ينتشر بها الفيروس.

وكان المتحدث الرسمي للوزارة قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عن استمرار المصابين بفيروس كورونا وعددهم 100 شخص في تلقي العلاج، وطالب المواطنين العائدين من الخارج بالالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً، مع الحرص علي غسل اليدين وتقليل المصافحة وعدم التواجد في تجمعات.

تعطيل الدراسة والأنشطة الرياضية

وكانت سلطات المملكة قد أصدرت قراراً بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات، كما قررت وزارة الرياضة تعليق الأنشطة الرياضية بالمملكة لأجل غير مسمى ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” في البلاد.

وقف الرحلات الجوية الدولية

كما تنتهي اليوم المهلة التي حددتها الخطوط الجوية السعودية للمواطنين في الخارج للعودة على رحلاتها إلى المملكة، قبل إيقاف رحلاتها الدولية بنهاية اليوم الأحد إلى كافة بلدان العالم، كإجراء وقائي للحفاظ على الصحة العامة في المملكة.

منظمة الصحة العالمية تطلق انذار “وباء عالمي”

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت فيروس كورونا “وباءاً عالمياً” وطالبت دول العالم باتخاذ إجراءات حازمة لمكافحة انتشار الفيروس على أراضيها، بعد تجاوز أعداد المصابين الي 140 ألف بالإضافة إلى وفاة 5000 شخص في أكثر من 124 بلد حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *