التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يجيب على سؤال أحد المواطنين “كم تأخذ دراسة الأهلية؟”
حساب المواطن

يهتم حساب المواطن السعودي بتقديم الدعم للمواطنين الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل، وذلك لمساعدتهم في تحمل الأعباء اليومية، ودفع فواتير الكهرباء والماء وغيرهم، وأوضح حساب المواطن أنه في حالة تم تقديم طلب للتسجيل في البرنامج بعد 10 مارس، سيتم النظر إليه ودراسة حالة الأهلية، ثم إبلاغ المستفيد في دورة الأهلية لشهر مايو، وسيشمل الدعم المستفيد في حالة كان موافقا لمعايير استحقاق الدعم، وكان ذلك ردا على سؤال أحد المواطنين( كم تأخذ دراسة الأهلية؟).

رد حساب المواطن على سؤال( كم تأخذ دراسة الأهلية؟)

رد حساب المواطن على المستفيد قائل «وعليكم السلام.. في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ 10 مارس سيتم دراسة حالة أهليتك وإبلاغك باستيفائك شروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر (مايو).. نسعد بخدمتك».

حساب المواطن

إيداع الدفعة 28 من حساب المواطن

أودع حساب المواطن يوم الثلاثاء الماضي، قيمة دعم دفعة شهر مارس، وذلك للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عددهم ما يزيد عن 12.7 مليون مستفيد وتابع، أما إجالي التعويضات بأثر رجعي بلغ 11 مليون ريال، وبذلك يكون إجمالي ما قام حساب المواطن بدفعه منذ انطلاقه 68.8 مليار ريال سعودي، وذلك للمستفديين مستحقي الدعم من البرنامج.

التسجيل في حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن يتم من خلال توضيح معلومات بسيطة للمستفيدين، منها كارت العائلة والهوية الوطنية، معلومات عن الراتب ومعلومات عن العمل، ومعلومات عن الدخل الإضافي الذي يتلقاه المستفيد من إعانات الدولة، في حالة كان للزوجة دخل يجب الإفصاح عنه، رقم الآيبان، وبطاقة أحوال للعامل أو العاطل عن العمل، أن لا يتجاوز الراتب 20 ألف ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *