التخطي إلى المحتوى
بسبب كورونا.. “الكهرباء” السعودية تقرر عمل الموظفين من المنزل
وزارة الكهرباء السعودية تقرر عمل الموظفين من المنزل بسبب كورونا

تتخذ المملكة العربية السعودية إجراءات احترازية كل يومٍ، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، خصوصًا بعد أن سجلت أمس، الخميس، 17 إصابة جديدة بكورونا لتصبح مجموع الحالات 62 حالة، جميعها موجودة في العزل الصحي، وتقدم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة عالميًّا.

وجاء ضمن آخر هذه الإجراءات الاحترازية، ما نقلته صحيفة عاجل السعودية، أمس الخميس، عن مصادر في الشركة السعودية للكهرباء، بأن الشركة اتخذت قرارًا يسمح للموظفين بالعمل من منازلهم وفقا لما يُحدده الرئيس التنفيذي، بالتزامن مع الإجراءات والتدابير الوقائية، لمواجهة فيروس كرورنا.

“الكهرباء” السعودية تسمح للموظفين بالعمل من المنزل

وسيكون العمل، بحسب قرار الشركة، بنفس ساعات العمل الاعتيادي، معتبرة نظام العمل عن بعد بديلًا عن الحضور والانصراف على أن يكون الموظف الذي يعمل عن بعد على أُهْبة الاستعداد للحضور إلى موقع عمله في حالات الطوارئ.

وبخلاف عمل الموظفين في وزارة الكهرباء من المنزل، خوفًا من انتشار فيروس كورونا، فقد أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أمس تأجيل قمتين كان من المقرر أن تستضيفهما المملكة في الربع الأول من هذا العام 2020م، تماشيًا مع الإجراءات التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة للحد من التجمعات.

ومنذ بدء تفشي فيروس كورونا، اتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات استثنائية غير مسبوقة، بهدف مكافحة الفيروس المستجد والحد من انتشاره، جاء أبرزها:

  • تعليق تأشيرات الدخول إلى المملكة لأداء العمرة.
  • تعليق الدراسة في جميع مناطق ومحافظات المملكة حتى إشعار آخر.
  • تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا، من وإلى، الإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، وسوريا، وكوريا الجنوبية، ومصر، وإيطاليا، والعراق.
  • تعليق النشاط الرياضي في جميع الألعاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *