التخطي إلى المحتوى
سحب رعدية.. السعودية تتوقع قدوم “المنخفض المصري” إلى أراضيها
السعودية تتوقع أن يصل المنخفض المصري إلى أراضيها

شهدت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، سقوط أمطار رعدية على أربعة مناطق، فضلا عن هبوب رياح سطحية مُثيرة للأتربة والغبار، ما أدى إلى تدني الرؤية الأفقية، على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر، وأجزاء داخلية في عدد من المدن منها: مكة، والمدينة، وتبوك، والجوف، مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وفي ظل هذ الطقس، توقّع علي الحربي، خبير الأرصاد الجوية بالمملكة، تقدّم ما أطلق عليه بـ”المنخفض المصري” نحو شمال غرب المملكة، مساء اليوم الخميس وفجر الجمعة، يصحبه كتلة باردة، تلتقي مع كتلة مدارية رطبة ودافئة على مناطق الأردن وسيناء وشمال غرب المملكة، ما يتسبب في نشوء سحب رعدية.

المنخفض المصري يصل إلى السعودية

وفي سياق “المنخفض المصري” الذي يصل إلى السعودية خلال ساعات، فإن مصر تشهد منذ الصباح أمطارًا مستمرة، تسبب في العديد من الخسائر المادية والبشرية، ومن المتوقع أن تستمر حتى بعد غدٍ السبت، بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا اسم “منخفض التنين” على الموجة التي تشهدها مصر خلال هذه الساعات وتسبب في موجة الأمطار القاسية، فيما قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن من المتوقع أن تزداد غزارة الأمطار لتصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية.

وأوضحت “شاكر”، أن مصر تتعرض إلى منخفضين، الأول منخفض جوي متعمق قادم من أوروبا محمل بكميات عالية من الرطوبة، والثاني هو منخفض السودان الموسمي قادم من الجنوب ويمر على البحر الأحمر ويؤدي إلى رطوبة عالية أيضا، مع سقوط أمطار شديدة تصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *