التخطي إلى المحتوى
تفادي الحوادث والازدحام.. تعرف على مزايا الالتزام بضوابط “إعطاء الأفضلية”
المرور السعودي إعطاء الأفضلية

عدد المرور السعودي عن المزايا التي سيحصل عليها المواطن داخل المملكة العربية السعودية جراء الالتزام بقواعد وضوابط إعطاء الأفضلية داخل المملكة والتي تم وضعها من قبل المملكة خلال الفترة الماضية من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين من أي حوادث مرورية أو غيرها من الكوارث التي يمكن أن تحدث عن الطرق بشكل يومي.

وكان المرور السعودي قد أعلن عن عدد قرارات خاصة بضوابط إعطاء الأفضلية خلال الفترة الماضية والتي تساهم بشكل كبير في تنظيم سير السيارات على الطرق المرورية دون أن يكون هناك ازدحام أو مشاكل أو حوداث مرورية على الطرق المختلفة، وهو ما تحاول من خلاله هيئة المرور بالمملكة العربية السعودية تفادي وجود أي مشاكل، وتيسير الأمور على المواطنين أثناء القيادة.

المرور السعودي
المرور السعودي

مزايا الالتزام بقواعد إعطاء الأفضلية

وأكدت هيئة المرور بالمملكة العربية السعودية أن الالتزام بقواعد إعطاء الأفضلية يساعد بشكل كبير في التقليل من الازدحامات في الطرق المختلفة فضلا عن تفادي أي حوادث خلال الفترة المقبلة.

وكشفت هيئة المرور السعودي خلال حسابها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” عن ضوابط إعطاء الأفضلية قائلا إن هناك غرامة من 500 ريال إلى 900 ريال في حالة عدم الوقوف وقوفا تاما في إشارة أمامك أفضلية في حالة مرور مركبات على الطريق المعطاه له الافضلية، وأيضا من الحالات التي تضمنها القانون هي عدم إعطاء أفضلية لأي سيارة قادمة من يمين عن تقاطع متساوي الأفضليات في نفس الوقت، وأيضا عندما لا تكون هناك أي إشارات أولوية.

أما الحالة الأخيرة في الضوابط هي عدم إعطاء أي الأفضلية للسيارات التي تسير على الطريق الرئيسي في عدم وجود إشارة أفضلية لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *