التخطي إلى المحتوى
بسبب كورونا.. قرار بإغلاق ساحات بيع الطيور في مكّة المكرّمة
قفص طيور - أرشيفية

قرّرت المملكة العربية السعودية، اتخاذ عدة إجراءات احترازية لحماية المواطنين والمقيمين داخل حدود المملكة من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، حيث قام المهندس محمد عبدالله القويحص أمين العاصمة المقدّسة بتوجيه البلديات الفرعية بإغلاق ساحات بيع الطيور داخل الأسواق الخاضعة لإشراف الأمانة، بجانب الأسواق الشعبية اليومية في جميع أنحاء مكة المكرّمة.

 

وشدّد أمين العاصمة المقدّسة، على أهمية رفع درجة الاستعداد، ومنع تجمّعات الطيور العشوائية، بالإضافة إلى التخلص من المصابة منها والمشتبه بها، بجانب منع بيع وشراء جميع الطيور، بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة.

 

لجان على مداخل الأسواق لمنع دخول الطيور

من جهتها، اتخذت البلديات الفرعية في مكة، عدة  إجراءات خاصة بعمل لجان على مداخل ومخارج الأسواق وتفتيش المركبات ومنع دخول جميع أنواع الطيور، بالإضافة إلى رش الأسواق المركزية وتعقيمها، بهدف مقاومة الفيروسات المحتملة.

 

وفي وقت سابق، قامت المملكة العربية السعودية بتعليق العمرة بصورة مؤقتة كإجراء احترازي، لمنع تفشي فيروس “كورونا” في المملكة، وقامت بإنشاء آلية لاسترجاع المعتمرين أموالهم عن طريق وكلاء العمرة في بلادهم، بالإضافة إلى قيام المملكة بعدة إجراءات تخص المنافذ الحدودية ووضع القادمين من الدول الموبوءة بالفيروس المستجد في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا كما أوصت منظّمة الصحة العالمية لحين التأكد من الإصابة بالفيروس من عدمها.

كما أوضحت المملكة، وجود أعمال تنظيف وتعقيم للمسجد الحرام تتم على مدار الساعة، بجانب توعية وتثقيف العاملين في الحرم المكي للحفاظ على سلامتهم، من خطر الإصابة بالفيروس المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *