التخطي إلى المحتوى
واتساب يعلن عن إطلاق خاصية الوضع المظلم لمستخدمية خلال أيام

كشف تطبيق واتساب الأشهر في عالم مواقع التواصل الاجتماعي عن أطلاقة ميزة الوضع المظلم خلال الأيام المقبلة وذلك تلبيةً منه رغبة مستخدميه في إضافة هذه الميزة للتطبيق ليعن واتساب أنه سوف يضيف خاصية الوضع المظلم، التي سوف يتمكن كل من يحمل جهاز محمول يعمل بنظام أندرويد أو جهاز أيفون من أستخدامه .

ويهدف أستخدام الوضع المظلم لتطبيق واتساب إلي عدم إجهاد العين والحفاظ على النظر حيث تكون الخلفية ذات اللون الداكن والضوء الخافت مريحة للعين خاصةً فى حالة الاستخدام في غرفة ذات إضاءة قليلة، ووفقاً للميزة الجديدة فأنها تمنعك من وضع هاتفك في غرفة مظلمة بسبب صعوبة العثور عيله بسبب الإضاءة المظلمة .

وصرح المطوريين لتطبيق واتساب أنه بالرغم من تأخرهم في إضافة خاصية الوضع المظلم للتطبيق وذلك مقارنة بالتطبيقات الأخرى التى لديها نفس الميزة، إلا أنهم حرصوا على تطوير هذه الميزة في التطبيق بالشكل الصحيح الذي يساعد المستخدم من خلال تسلسل الألوان الداكنة على معرفة الرسائل الأهم على شاشة الهاتف وقراءتها بسهولة .

 

خاصية  واتساب المظلم اختيارية للمستخدم

 

 

ووضح موقع روسيا اليوم أن الخاصية أختيارية بالنسبة لمستخدمى واتساب أى أن المستخدم هو المتحكم وفى تفعيلها أو إيقافها، كما وضحت أن من شأن خاصية الوضع المظلم الجديدة في تطبيق واتساب الحفاظ على نسبة أستهلاك بطارية الهاتف بالإضافة إلى تحسين أستخدام التطبيق من خلال دعم بالمميزات الجديدة التي تزيد من صلاحيات المستخدمين في أستخدام التطبيق.

 

 

خاصية الوضع المظلم في واتساب

ويذكر أنه يمكن تفعيل خاصية المظلم لمختلف إصدارات تطبيقات iOS و”أندرويد”، حيث يمكن تفعيل الخاصية بالنسبة لمستخدمي أجهزة تعمل بنظام iOS 9 وiOS10، ونظام أندرويد 9 أيضاً، وذلك من خلال قائمة الضبط وعمل الخطوات التالية “واتساب”> الدردشات> السمة> حدد “Dark”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *