التخطي إلى المحتوى
ليست الأوراق النقدية فقط.. فيروس كورونا ينتقل عبر أجهزة الصراف الآلي أيضاً

خلال الأيام الماضية تتزايد أعداد المصابين بالفيروس الجديد “كورونا” باستمرار، وذلك رغم المحاولات المستمرة للعديد من الجهات التصدي للفيروس بداخل الصين وخارجها، وطالب باحث في علم الفيروسات والأمراض المعدية، على ضرورة عدم لمس الوجه وغسل اليدين بشكل مستمر بعد استخدام ماكينات الصراف الآلي حتى لا تُنقل عدوى فيروس كورونا.

ماكينات الصرف الآلي قد تزيد من احتمالية انتقال الفيروس لأكثر من شخص

وقال نبيل علي الزهراني، الباحث في علم الفيروسات والأمراض المعدية، إن ماكينات الصرف الآلي قد تكون ملوثة بفيروس “كورونا” بسبب استخدامها من قِبل شخص مصاب، لافتًا إلى أنها ستزيد احتمالية انتقال الفيروس لأكثر من شخص، ولا يمكن الجزم بذلك، ولكن يجب أخذ الحظر من خطر انتقال الفيروس واتباع تعليمات الوقاية لمنع الإصابة به.

مقابض الأبواب هي السبب الرئيسي في نقل الفيروسات التنفسية

وأوضح الزهراني، أن المقابض الخاصة بالأبواب تكون في الغالب هي السبب الرئيسي في نقل الفيروسات التنفسية، مشيرًا إلى أن أفضل طريقة لمقاومة الفيروسات هو غسل اليدين بالماء والصابون بشكل جيد، وفي حال عدم توافر ذلك يجب استخدام معقم لا تقل نسبة الكحول فيه عن حوالي٦٠ ٪ ، وذلك بجانب تغطية الأنف والفم عند العطاس مع ضرورة الإفصاح عن وجودك في أماكن غير صحية.

ولفت الباحث في علم الفيروسات والأمراض المعدية، أن وزارة الصحة طالبت المواطنين في حال إذا ما شعرت بأعراض الفيروس المستجد “كورونا” بالبقاء في المنزل والاتصال على “٩٣٧” لكيلا تنقل العدوى لغيرك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *