التخطي إلى المحتوى
بسبب كورونا.. إيقاف نظام البصمة داخل المملكة العربية السعودية
صورة أرشيفية

اتخذت المملكة العربية السعودية، عدة إجراءات احترازية لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد ومنعه من الانتشار، عن طريق إيقاف نظام البصمة في جميع الشركات والمؤسسات داخل حدود المملكة بصورة مؤقتة حتى إشعار آخر، بهدف منع انتشار العدوى بين المواطنين والمقيمين.

 

إجراءات احترازية لمكافحة انتشار الفيروس

وأعلنت السعودية في وقت سابق عن تعليق العمرة بصورة مؤقّتة كأجراء احترازي، ورد رسوم تأشيرات العمرة إلى المعتمرين عن طريق وكلاء العمرة في بلادهم، بالإضافة لتكثيف جهود سلامة قاصدي بيت الله الحرام عن طريق التعاون مع الجهات المختصة، بجانب اتخاذ عدة إجراءات تتعلّق بالقادمين إلى المملكة من المناطق الموبوءة عبر المنافذ الحدودية، لمنع نفشي الفيروس، وذلك بعد وجود حالات مصابة بفيروس “كورونا”.

وتعمل المملكة العربية السعودية، على تنظيف وتعقيم المسجد الحرام على مدار الساعة، بالإضافة إلى توعية العاملين في الحرم بكيفية الحفاظ على سلامتهم من التقاط العدوى، بجانب توعية جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة للحفاظ على سلامتهم من خطر الإصابة بالفيروس المستجد.

واتخذت العديد من الدول حول العالم عدة إجراءات وتدابير وقائية، لمكافحة تفشي المرض داخل حدودها،عن طريق تعليق الرحلات الجوية مع الدول الموبوءة والاستعداد التام لوضع المصابين في الحجر الصحي وتجهيز المستشفيات على النحو الأمثل في كافة ربوع الدولة.

وأصدرت منظّمة الصحّة العالمية عدة تحذيرات وقائية تتعلّق بالحماية والنظافة الشخصية والعامة، موضّحة أن فيروس “كورونا” المستجد بدون علاج حتى الآن، والمتاح حاليًا هو منع انتشار العدوى بين المواطنين حتى لا يتحوّل إلى وباء، لحين التوصل إلى العلاج المناسب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *