التخطي إلى المحتوى
عاصفة ترابية تؤدي لانعدام الرؤية الأفقية.. الأرصاد السعودية تُعلن حالة الطقس الجمعة 6-3-2020
حالة الطقس في المملكة

عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، عن توقعات حالة الطقس الجمعة الموافق 6 مارس 2020، العاشر من شهر رجب لعام 1441 هـ، بجميع مناطق المملكة، وفي سطورنا التالية ندعوكم متابعينا للتعرف على تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة.

حالة الطقس الجمعة 6 مارس 2020

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يشهد الجمعة 6 مارس 2020، استمرار لنشاط حركة الرياح المثيرة للغبار والأتربة، وتتحول تلك الرياح لعاصفة ترابية، تتسبب في شبه انعدام للرؤية الأفقية على مناطق الجوف والحدود الشمالية وتبوك والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وحائل.

كما تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة على الرؤية الأفقية بمناطق الرياض والقصيم والأجزاء الشمالية الشرقية من المدينة المنورة.

حالة البحر الأحمر

وتتوقع الهيئة أن يكون البحر الأحمر متوسط الموج، مائج على الجزء الشمالي، ويتراوح ارتفاع الأمواج فيه ما بين متر إلى متر ونصف، وعلى الجزء الشمالي يصل ارتفاع الأمواج إلى مترين ونصف، والرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية، تتحول إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجزء الشمالي.

حالة الأمطار

تتوقع هيئة الأرصاد السعودية، أن تغيم السماء جزئياً على بعض المناطق من شمال المملكة، وتزيد فرص تساقط الأمطار الخفيفة على تلك المناطق.

حالة الخليج العربي

وبالنسبة لحالة الخليج العربي فهو خفيف إلى متوسط الموج، ويتراوح ارتفاع أمواجه ما بين نصف المتر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
مكة 25 36
المدينة المنورة 17 32
الرياض 12 29
الدمام 11 25
جدة 23 32
تبوك 13 24
حائل 14 30
أبها 13 23

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *