التخطي إلى المحتوى
بسبب فيروس كورونا.. منع 3 فئات من السفر عبر قطار الحرمين السريع
حرمان 3 فئلت من السفر بقطار الحرمين السريع بسبب فيروس كورونا

إجراءات متتالية تتخذها المملكة العربية السعودية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خصوصًا بعد أن أعلنت، أول من أمس الأربعاء، عن ظهور حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا لمواطن سعودي كان قادمًا من إيران، عبر البحرين، إذ كان مرافقًا للحالة الأولى التي أُعلن عنها يوم الإثنين الماضي.

ومن ضمن الإجراءات التي اتخذتها السعودية لمحاصرة الفيروس القاتل، منع سفر 3 فئات فئات عبر قطار الحرمين السريع، في خطوة جاءت بعد وقفها تأشيرات العمرة لجميع الدول “مؤقتًا” لحماية الزوار وراغبي أداء العمرة من الإصابة بفيروس كورونا، وحتى لا ينتشر بين الناس، خصوصًا في ظل تفشيه في كثير من الدول التي يذهب مواطنوها إلى المملكة.

منع 3 فئات من السفر بقطار الحرمين السريع

وأوضح حساب قطار الحرمين السريع، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن هذا القرار جاء تنفيذًا لتعليمات وزارتي الداخلية والسياحة، وحفاظا الأشخاص من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه للحصول على مزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم التالي (920004433).

ووفقًا لحساب قطار الحرمين فإن السفر من خلاله ممنوع على الفئات التالي:

  • المسافرون بالتأشيرة السياحية ممنوعون من دخول مكة والمدينة.
  • مواطنو مجلس التعاون والقادمين منها ممنوعون من دخول مكة والمدينة إلا بتصريح المستثنين.
  • المعتمرون ممنوعون من دخول مكة، وزيارة الحرمين.

وافتتح مشروع قطار الحرمين السريع بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي في 25 سبتمبر 2018، وهو عبارة عن خط سكة حديد كهربائي، ينتقل مسافة 450 كيلو مترًا بين مكة والمدينة في مدة زمنية قصيرة تصل إلى 120 دقيقة فقط، وقدرت تكلفته الإجمالية بنحو 63 مليار ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *