التخطي إلى المحتوى
“السفر خطر”.. عاصفة رملية تضرب مناطق عديدة في السعودية (فيديو)
عاصفة رملية تضرب مناطق عديدة السعودية

ضربت رياحٌ مُثيرة للأتربة والرمال مناطق عديدة في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة 6 مارس 2020، ما أدى إلى انعدام الرؤيا الأفقية على الطرق، خصوصًا في الجوف وتبوك والمدينة المنورة، وحائل، والقصيم، وأجزاء من الحدود الشمالية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة، حالة الطقس اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن الرياح ستكون نشطة ومثيرة للأتربة والغبار ما يحد من مستوى الرؤية الأفقية على كثير من الطرق الرئيسية، كما تكون السماء غائمة جزئيًّا، مع هطول أمطار خفيفة على مناطق شمال المملكة.

رياح مثيرة للأتربة والرمال تضرب السعودية

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية وبسرعة 14/36 كم/ساعة، وتتحول على الجزء الشمالي والأوسط إلى شمالية غربية بسرعة 20/45 كم/ساعة، وارتفاع الموج يكون من متر إلى متر ونصف المتر، فيما يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي، كما سيرتفع الموج في البحر متوسط.

من جهته، نشر حساب “طقس العرب” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو يكشف عن عاصفة رملية في منطقة الجوف، فيما نصح علي الحربي، خبير الأرصاد بجامعة المؤسس، بتأجيل أي سفر عبر البر، اليوم، بسبب الرياح المتربة.

وبحسب الهيئة، فإن درجات الحرارة اليوم أقل من معدلاتها الطبيعية بنحو درجة إلى درجتين في سواحل البحر الأحمر وشرق وجنوب وشمال غرب المملكة، وأعلى من معدلات الطبيعيا بنحو 4 إلى 8 درجات في شمال وشمال شرق وأجزاء من وسط المملكة، فيما يكون الجو بارد نسبيا فوق المرتفعات الجبلية ومائلا للحرارة في باقي المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *