التخطي إلى المحتوى
يمكنك الزواج ثانية.. تعرف على شروط وخطوات التسجيل في سند الزواج؟
سند الزواج

ظهرت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تساءل مواطن عن إمكانية أن يقدم في مبادرة لسند الزواج خلال الفترة المقبلة، ضمن البرنامج الخاص بسند الأمير محمد بن سلمان، مشيرا إلى أنه يسعى للزواج مرة أخرى.

ووفقا للشروط الخاصة بسند الزواج، التي تم وضعها من أجل تحقيق ما يسمى بمساندة الفئة المستهدفة، فتم وضع آلية اختيار المستحقين، من أبزر شروطها أن يكون كل من الزوج والزوجة يمتلكان الجنسية السعودية، وأن يكون الزواج الأول للذكر، ويكون سنه من 21 إلى 40 عاما، بينما المرأة تكون ما بين 18 حتى 40 عاما.

وأيضا من شروط سند الزواج داخل المملكة العربية السعودية، أن يكون الشخص المتقدم من أجل الزواج معه على الأقل الثانوية العامة، وأن يكون الزواج الأول للرجل، علاوة على ذلك ألا يكون قد مضى على عقد زواج أكثر من عام من تاريخ تقديمه للسند.

ومواصلة في شرح الشروط، أنه يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري الخاص بالزوج أربعة آلاف ريال، ولا يزيد المهر عن 50 ألف ريال، وذلك مع مواصلة إتمامه لدورة الوعي المالي، وتحقيق لا يقل عن 60% فيها، فيما تكون هناك أولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الاحتياجات في تلك الدورة.

سند الزواج
سند الزواج

طريقة التسجيل في برنامج سند محمد بن سلمان

ونقدم لكم من خلال موقعنا طريقة التسجيل في سند الزواج الخاص بالمملكة العربية السعودية، ويمكنكم التسجيل في السند من خلال الخطوات الآتية:

قم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج سند الأمير محمد بن سلمان.

قم باختيار صفحة مبادرة سند الزواج الخاصة بالمبادرة.

يجب التأكد من مطابقة كافة الشروط والمعايير والذي ذكرناها أعلى المقال.

قم إنشاء حساب وأدخل بياناتك.

قم باجتياز دورة الوعي المالي الموجودة على الموقع.

أخيرا انتظر رسالة تخبرك اعتماد طلبك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *