التخطي إلى المحتوى
شروط وتفاصيل عودة الوافدين المغادرين بتأشيرة خروج وعودة للسعودية
الجوازات

بعد قرار المملكة العربية السعودية بتعليق تأشيرات العمرة، لسلامة المعتمرين والمواطنين، وهو من ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا أو وصوله للملكة، وضحت المملكة السعودية موقف الوافدين الذين قاموا بمغادرة المملكة بتأشيرة خروج وعودة، وهل يمكنهم العودة مرة أخرى للمملكة؟ وما هي شروط العودة.

شروط السماح بعودة الوافدين المغادرين للملكة السعودية

أوضحت المديرية العامة للجوازات داخل المملكة، أن الوافد المغادر للسعودية بتأشيرة خروج وعودة، يمكنه العودة مرة أخرى للملكة بشرط عدم زيارته للدول الموبوءة بفيروس كورونا، وذلك كان ردا على وافد استفسر عن إمكانية العودة مرة أخرى للسعودية، وذلك بعد الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها السعودية لمواجهة أنتشار فيروس كورونا.

وأشارت الجوزات أن في حالة حصول الوافد مسبقا على تأشيرة خروج وعودة سارية، يمكنه الدخول للمملكة السعودية بشرط عدم زيارة أي من الدول المنتشر بها الفيروس وخاصة الصين.

وفي وقت سابق أعلنت المملكة العربية السعودية، عن اتخاذ إجراءات احترازية وذلك لمنع وصول فيروس كورونا إلى السعودية، ومنها تعليق تأشيرات العمرة، والتأشيرات السياحية للقادمين من الدول الموبوءة بالفيروس، وزيارة المسجد النبوي، وذلك بشكل مؤقت، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، لبطاقة الهوية الوطنية من أجل التنقل من المملكة وإلى المملكة.

حالات الإصابة بفيروس كورونا في السعودية

لم تسجل المملكة العربية السعودية أي حالات إصابة بالفيروس داخلها، ولكن سجلت حالة إصابة مواطن سعودي مسن بالفيروس بالكويت، وذلك بعد وصوله من إيران.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *