التخطي إلى المحتوى
خبراء الأرصاد عن توقعات الأيام المقبلة: أجواء مستقرة تصلح للرحلات البرية
خبراء الأرصاد عن توقعات الأيام المقبلة: أجواء مستقرة تصلح للرحلات البرية

يتوقع خبراء الأرصاد والأحوال الجوية أن يسود المملكة طقس مستقر ومعتدل، مائل إلى البرودة، بداية من الليلة وخلال الأيام الثلاثة المقبلين. يبدأ الطقس صباحًا برياح شمالية باردة خفيفة إلى متوسطة، وموجة برد خفيفة، بينما تصبح الأجواء معتدلة إلى دافئة قليلًا وسط النهار، أما خلال الليل، فتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض. 

تقرير الهيئة العامة للأرصاد عن حالة الطقس اليوم 

تقرير الهيئة العامة للأرصاد
تقرير الهيئة العامة للأرصاد عن حالة الطقس اليوم

أما عن تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس اليوم ؛ فهناك توقعات باستمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، على 9 مناطق؛ وتشمل: الجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والرياض والشرقية، وتمتد إلى نجران، تحد الرياح مدى الرؤية الأفقية، وقد تصل إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية. كما تتكوّن السحب الرعدية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، وانخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، بينما يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من شمال وشمال غرب المملكة كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية.

توقعات أبو عبد الرحمن الحربش الصخري لطقس المملكة

طمئن أبو عبد الرحمن الحربش الصخري المهتم بالأحوال الجوية، في تغريدة له عبر موقع تويتر، بأن الأجواء ستكون مستقرة ومعتدلة إلى باردة قليلًا، موضحًا أنها مناسبة للرحلات البرية والمخيمات والشاليهات، خلال أيام إجازة نهاية الأسبوع؛ الخميس والجمعة والسبت، وذلك في معظم مناطق المملكة.

استمرار انخفاض درجات الحرارة

توقع عبدالعزيز الحصيني الباحث في الطقس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، وأن تسود موجة برد عدة مناطق، وهي تعد الموجة الباردة التاسعة منذ دخول الشتاء هذا العام. وسجلت الرياض انخفاضًا اليوم، مقارنة بفجر أمس الثلاثاء 8 درجات مئوية، وتوقع مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة. وأضاف الحصيني، أنه يتوقع سحب رعدية ممطرة على الشرقية، فجر هذا اليوم الأربعاء، مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة. أما عن الغبار، فتوقع انحسار تام للغبار عن العاصمة الرياض، وصفاء الأجواء، مع برودة ملموسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *