التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن.. رابط الإستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 28

أعلن البرنامج الحكومي بالمملكة العربية السعودية “حساب المواطن”، عن صدور نتائج الأهلية للدورة الثامنة والعشرون “شهر مارس 2020″، وذلك بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين السعوديين، وتقديم دعم مادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة، إضافة إلى تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم المخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها االسعودية.

حساب المواطن
كيفية تحديث بيانات المستفيدين من حساب المواطن

رابط الاستعلام لنتائج أهلية حساب المواطن

ويستطيع المواطنين التحقق من الأهلية من خلال الدخول عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، والإستعلام عنها عبر الرابط التالي “http://ca.gov.sa/“.

ويشار إلى برنامج حساب المواطن، كان قد أودع في وقت سابق حوالي 2.6 مليار ريال سعودي، تم تخصيصها لدعم شهر يناير للمستفيدين التى اكتملت الطلبات الخاصة بهم، حيث وصلت نسبة المستفيدين المستوفين للمعايير الخاصة باستحقاق هذه الدفعة حوالي 83% ليتجاوز العدد إلى نحو 12.7 مليون مستفيد وتابع، كما وصلت قيمة إجمالي التعويضات التى تم دفعها بأثر رجعي عن الدفعة السابقة نحو 13.1 مليون ريال.

شروط الإستفادة من برناج حساب المواطن

وعن الشروط العامة للأهلية التي يتم من خلالها الإعلان عن النتائج الأهلية لحساب المواطن، فقد تمثلت في عدة نقاط وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المسجل سعودي الجنسية ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون المستفيد مقيم بشكل دائم بالمملكة العربية السعودية بحيث لا تتعدى إقامته خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال مدة الـ12 شهرًا الماضية.
  • يجب عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  • يتم اعتماد المعايير الخاصة بالاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *