التخطي إلى المحتوى
محادثات “واتساب” غير محصنة تماماً وقد يتم اختراقها

اكتشف صحفي بجريدة “دويتشه فيله” الألمانية ان محرك “جوجل” يستطيع اكتشاف مجموعات الدردشة الخاصة عبر تطبيق “واتساب” الشهير للدردشة والمحادثات الجماعية، وكشف التقرير المنشور بالجريدة أن رابط الدعوة الي المجموعة الذي يرسله مدير المجموعة الي شخص للانضمام لها يستطيع محرك بحث “جوجل” فهرسته وبالتالي اظهاره في نتائج البحث للأخرين.

بحث صغير علي “جوجل” وتحصل علي ارقام هواتف أي شخص

ويمكن للشخص الذي ظهرت له ضمن نتائج البحث الوصول للمجموعة والانضمام اليها عبر الرابط، وسيصبح لدية قائمة الأعضاء في المجموعة وأرقام هواتفهم، وهو ما يعرض خصوصية المجموعة وأعضائها للاختراق، ويقدم محرك بحث “جوجل” اكثر من 470 ألف نتيجة عند البحث عن الرابط chat.whatsapp.com المستخدم للدعوة للانضمام للمجموعات.

“واتساب” تؤكد انه ليس خللاً في التطبيق

وأكد “واتساب” ان ظهور روابط المجموعات علي محركات البحث ليس خللاً في التطبيق، والطبيعي ان يتم فهرستها طالما انها منشورة بشكل عام علي شبكة الانترنت، ونصحت المستخدمين ممن يرغبون في حماية خصوصيتهم بعدم مشاركة روابط المجموعات إلا مع من يعرفونهم جيداً ويثقون بهم.

مكالمات “واتساب” في المملكة تعود قريباً

وكانت هيئة الاتصالات قد أعلنت عن قرب استئناف خدمة “واتساب” للمكالمات الصوتية في المملكة، بعد ان يستكمل التطبيق الالتزام بعدد من الإجراءات والمعايير المرتبطة بقواعد العمل في المملكة، يذكر أن تطبيق “واتساب” هو الأول في العالم للدردشة والرسائل والمكالمات الصوتية، ويستخدمه أكثر من 1.5 مليار شخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *