التخطي إلى المحتوى
سوق الأسهم السعودية يغلق على أعلى مستوى له والاتصالات والطاقة في المقدمة

شهدت سوق الأسهم السعودية أداء إيجابي لعدد من القطاعات الأساسية العاملة في الأسهم وهو الأمر الذى جعل سوق الأسهم السعودية يغلق اليوم 20/02/2020 على أعلى مستوى له خلال ثلاثون جلسة وجائت القطاعات الرئيسية التي قادت ارتفاع الأسهم متمثلة في: “قطاع الاتصالات وقطاع الطاقة وأيضًا المواد الأساسية”.

مؤشر “تاسي” يكسر حاجز الـ 8000 نقطة:

استطاع مؤشر “تاسي” اليوم بكسر حاجز الـ ثمانية آلاف نقطة بقدرته على تحقيق 8007 نقطة وقد تمكن بذلك المؤشر من إضافة نحو “40 نقطة” الى رصيده وهو ما يعادل نحو “0.5%”.

السيولة ووضع التداول بشكل عام:

استطاعت سوق الأسهم السعودية تحقيق ارتفاع كبير أمس الأربعاء وأضافت له اليوم وصاحب ذلك ارتفاع أيضًا في حجم السيولة، ، وبلغ إجمالي ما تم تداوله نحو “3.8 مليار ريال”، بعدد أسهم سجل نحو “147.7 مليون” وفي الوقت الذي تمكنت فيه نحو 122 شركة من رفع أسعار أسهمها خابت آمال نحو 58 شركة أخرى وعانت من إنخفاض الأسهم الخاصة بها مع ختام التداول اليوم.

الأسهم التي اعتلت مقدمة الرابحين وأسهم الخاسرين اليوم:

عدد من الأسهم اليوم تصدرت قوائم الرابحين في سوق الأسهم السعودية لما اتسم به من ارتفاع ملحوظ وجائت في مقدمتها “أسهم التعليم الوطنية وكذلك الشرقية للتنمية وجبل عمر”، بينما تصدرت الأسهم التى عانت من ويلات الخسارة الكبيرة مع ختام التعاملات والتداول اليوم كلًا من: أسهم السعودي-الفرنسي، وعطاء وأسمنت السعودية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *