التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يُعلن عن موعد استقبال طلبات الاعتراض للدفعة 27
طلبات اعتراض الدفعة 27 من حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن موعد استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ الدعم المستحقة للدفعة 27، لشهر فبراير 2020، على أن يبدأ تقديم طلبات الاعتراض من المواطنين المستفيدين اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 16 فبراير 2020، وذلك عن طريق الدخول للرابط الرسمي الخاص بالبوابة الإلكترونية للبرنامج.

الدفعة ال27 من حساب المواطن

كانت حكومة المملكة العربية السعودية قد حددت في وقت سابق موعد صرف الدفعة 27 من حساب المواطن، والتي قد تم صرفها بالفعل في العاشر من شهر فبراير الجاري، بعدما أودع البرنامج الدعم المخصص لشهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

كما أودع البرنامج مخصص دعم شهر يناير الماضي مبلغ وقدره 2.6 مليار ريال سعودي للمستفيدين المكتملة طلباتهم، والبالغ عددهم 12.7 مليون مواطن مستفيد وتابع.

شروط الاستفادة من برنامج حساب المواطن

يعتبر برنامج حساب المواطن واحداً من أهم البرامج التي أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية من أجل مساعدة أصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة على عيش حياة كريمة، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار على مدار الفترة الماضية.

ويشترط للحصول على الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، استيفاء شرط الأهلية في البرنامج وهي كالتالي:

  • أن يكون المواطن صاحب الطلب سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك حاملي بطاقة التنقل وابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة الغير سعودية.
  • يشترط إقامة المستفيد بشكل دائم بداخل المملكة، بحيث لا تتعدى فترة إقامته خارج المملكة 90 يوم على مدار ال12 شهر الماضية.
  • يشترط عدم تواجد المستفيد في أحد السجون أو دور الإيواء التابعة للحكومة.
  • يشترط أن تتوافق البيانات المسجلة مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *