التخطي إلى المحتوى
إلغاء الإقامة عقوبة المخالفين لقرار المملكة بحظر السفر إلى الصين

أعلنت مديرية الجوازات العامة للمملكة أنها ستطبق بحزم أحكام قانون وثائق السفر واللائحة التنفيذية بحق المخالفين لقرار تعليق السفر إلى الصين وأن المخالفين لن يسمح لهم بالعودة إلى المملكة وستلغي إقاماتهم.

وكانت المملكة قد اتخذت إجراءات الحماية الصحية لمنع وصول فيروس كورونا من الصين اليها، ومنها قرار بمنع سفر المقيمين والمواطنين إلى الصين مؤقتاً لحين رفع الحظر وسيطرة السلطات الصينية علي انتشار المرض او القضاء عليه.

وكان فيروس كورونا قد سبب قلقاً عالمياً بعد انتشاره في عدة مقاطعات صينية مسبباً اكثر من 600 ضحية حتى الآن وما يقارب 30 ألف مصاب بالفيروس.

وكانت الصين قد أعلنت اليوم وفاة 70 مصاباً جديداً بالمرض ليقترب عدد الضحايا من 600 أغلبهم في إقليم هوبي مركز تفشي المرض الرئيسي، كما اكتشفت حالات أخرى بمدينة تيانجين، مما تسبب بإغلاق الكثير من المصانع في دولة تحتل المرتبة الثانية في الاقتصاد العالمي من حيث الناتج القومي بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

حالة طوارئ عالمية بعد انتشار المرض خارج الصين

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ القصوى عالمياً بعد انتشار المرض في عدد من البلدان المحيطة بالصين منها اليابان وسنغافورة، كما دعت المنظمة لعقد اجتماع عالمي في جنيف يومي 11 و 12 فبراير الجاري للسعي للتوصل إلى إجراءات مكافحة عالمية للمرض وتكوين فريق دولي من المتخصصين لتسريع عملية التوصل إلى لقاح وعلاج للمرض.

انتشار المرض في بلدان المحيطة

كما أعلنت اليابان اكتشاف 11 حالة مصابة بالمرض على متن سفينة سياحية باحدي الموانئ اليابانية، كما احتجزت هونج كونج سفينة سياحية على متنها 3600 شخص بعد اكتشاف إصابة ثلاثة منهم بالمرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *