التخطي إلى المحتوى
Quick Share.. ميزة جديدة تعتزم سامسونج إطلاقها بديلًا لـAirDrop من آبل

كشفت شركة سامسونج العالمية عن إعتزامها إطلاق ميزة جديدة تحمل اسم “Quick Share” لتحل محل ميزة “AirDrop” الخاصة بشركة آبل، حيث ذكر موقع “XDA-Developer” أنه حصل على ملف APK من الميزة التي ستصبح أداةً سهلة لتسريع تبادل الملفات مع هواتف سامسونج جالاكسي، لافتًا إلى أنه لم يستطيع مشاركة الملفات، لأن الملف الخاص بالميزة كان للاختبار فقط.

خدمات ميزة Quick Share

وأوضح الموقع، أن هذه الميزة ستكون بمثابة عمل خدمات لمشاركة الملفات بين الأجهزة القريبة التي تسمح بتبادل الصور والفيديو والملفات الأخرى بين هواتف سامسونج جالاكسي، حيث أنها ستتيح خيارين للمشاركة، أولهما لجهات الاتصال فقط والآخر للجميع.

وعن خيار “جهات الاتصال فقط” فسيسمح بمشاركة الملفات مع المستخدمين لخدمة “Samsung Social” الآخرين الموجودين في جهات الاتصال، أما خيار خيار “الجميع” فسيوفر إرسال واستقبال الملفات مع أي شخص لديه هاتفًا يدعم الميزة.

وستدعم ميزة “Quick Share” الجديدة الحوسبة السحابية، وذلك على عكس ميزة “AirDrop” من شركة آبل، لأنها ستسمح للمستخدمين برفع الملفات إلى خدمة “Samsung Cloud” السحابية، حيث يمكنها بث هذه الملفات إلى الأجهزة الداعمة لمنصة إنترنت الأشياء التابعة لسامسونج “Samsung Smart Things”، كما يمكن أن يصل حجم الملفات 1 جيجابايت، مع دعم مشاركة 2 جيجابايت في اليوم.

 

موعد إطلاق الميزة الجديدة مع هواتف سامسونج جالاكسي

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الميزة الجديدة Quick Share مع هواتف سامسونج جالاكسي إس20 المنتظرة خلال شهر فبراير المقبل، مع الإشارة إلى أن شركة سامسونج ليست الوحيدة التي توفر الميزة الخاصة بمشاركة الملفات، لأن شركة جوجل تعمل على ميزة باسم “Nearby Sharing” لتكون جزء من خدمات Google Play Services.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *