التخطي إلى المحتوى
بشرى هواوي في 2020.. هاتف 5G بـ560 ريال سعودي

في نبأ قد يهم كل عشاق الهواتف الذكية، منخفضة التكلفة، كشف موقع “ماي درايفرز – My Drivers” المعني بأخبار التكنولوجيا الصيني، عن اعتزام شركة هواوي إطلاق هاتف ذكي جديد يعتمد على شبكات الجيل الخامس “5G” بسعر ذهيد للغاية لا يتعدى 150 دولار أمريكي (2,368.47 جنيه مصري – 562 ريال سعودي).

موعد إطلاق هاتف هواوي رخيص الثمن

وأوضح الموقع الصيني، أن هواوي تعتزم إطلاق الهاتف المنتظر لدى كل مريدي الهواتف المحمولة بأسعار ذهيدة، بحلول نهاية العام 2020، أو مطلع العام المقبل على أقصى تقدير.

يشار إلى أن أرخص هاتف في أسواق الهواتف الذكية، ممن تدعم شبكات الجيل الخامس، لا يقل عن (290 دولارًا أمريكيًا)، كما أن متوسط أسعار هذه الهواتف على مستوى العالم يبلغ نحو (430 دولارًا أمريكيًا)

ووفق موقع “ماي درايفرز – My Drivers”، فإن إطلاق هواوي هذا الهاتف بالسعر غير التنافسي، سوف يدفع مزيدا من المستخدمين على تجربة الجيل الجديد من شبكات الاتصالات، والتي لا يعرفون عنها شيئا نظرا لسعرها الكبير.

منافسة شرسة بين سامسونج وهواوي في 2020

وينتظر العام الجاري 2020، منافسة شرسة بين شركات “هواوي وسامسونج” على الهواتف منخفضة السعر، التي تتميز بإمكانات مرتفعة، ومن بينها دعم شبكات الجيل الخامس، وذلك بهدف زيادة المبيعات.

وتمكن عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي من بيع نحو 6.7 مليون هاتف يدعم شبكات 5G في عام 2019، في حين تمكن العملاق الصيني من بيع 6.9 مليون هاتف.

من الجدير بالذكر، أن شركتي (ميدياتك – MediaTek) وكوالكوم، أعلنتا في وقت سابق، عن إصدار معالجي (ميدياتك 1000إل) و(سنابدراجون765جي) اللذين يدعمان شبكات الجيل الخامس، مشيرتين إلى أنهما مخصصان للهواتف ذات الفئة المتوسطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *