التخطي إلى المحتوى
“جوجل” تحاول اللحاق بمنافسيها وتدمج التسويق الإلكتروني” ضمن محركها للبحث

الأن يمكنك البحث عن مفضلاتك وما يناسب ذوقك من الملابس والثياب والأحذية بضغطة واحدة في محرك بحث “جوجل” الشهير، هذه الأداة الجديدة للبحث ضمنتها جوجل في محركها للبحث على كافة الأجهزة المتنقلة مثل الموبيل وجهاز الحاسوب المتنقل.
وذكرت “جوجل” انها ضمنت الأداة الجديدة ما يجعلها قادرة علي جلب نتائج للبحث من العديد من العلامات التجارية من مصادر مختلفة ومتاجر متعددة حول العالم، كما يمكن تخصيص البحث ليتضمن مقاسات مختلفة وتفضيلات متنوعة مثل الألوان المفضلة لكل شخص.
وأكدت “جوجل” ان المستخدمين سيكون بإمكانهم الوصول الي تفاصيل المنتج بما يشمل المواصفات التفصيلية حسب ذكر البائع لها، وتعليقات المستخدمين الأخرين عليها بما يشمل تقييم المنتج وخبرات المستخدمين الأخرين عند شراؤه او استخدامه في السابق.يذكر أن “جوجل” قد أعلنت عن عزمها تطوير الأداة الجديدة لتشمل قريباً منتجات أخري مثل الأجهزة وخدمات متنوعة جديدة ستضمن للمستخدمين الحصول على مستلزماتهم واحتياجاتهم في مكان واحد.

جوجل ليست الأولي في التجارة الالكترونية

وكانت مواقع أخري شهيرة مثل “فيسبوك” قد سبقت جوجل في هذا المجال بطرح متاجرها الإلكترونية الخاصة بها والتي تشمل عرض وترويج منتجات وخدمات مختلفة بشكل تجاري واسع، خاصة وأن مجال التجارة الإلكترونية والتسويق على شبكة الانترنت يعد وجالاً واعداً لشركات الفضاء الافتراضي في السنوات الأخيرة.
يذكر أن معدل نمو التجارة الإلكترونية هو الأبرز في الاقتصاد العالمي وبلغ 24% خلال عام 2019، ومن المتوقع ان يتجاوز حاجز الـ 3 تريليون دولار في العام 2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *