التخطي إلى المحتوى
تخفيفًا للزحام.. هيونداي تصنع سيارات طائرة لخدمة “Uber Air”

كشفت الشركة الكورية “هيونداي” لصناعة السيارات عن تعاونها مع الشركة التي تقدم خدمة النقل التشاركي “أوبر” لتطوير سيارات طائرة تعمل بالنظام الكهربائي، حيث انضمت بالفعل إلى السباق العالمي من أجل تصنيع السيارات الصغيرة ذاتية الطيران، وذلك سعيًا لتخفيف حجم الازدحام الحضري.

شركات دولية تستثمر في صناعة السيارات الطائرة

وأعلنت عدة شركات دولية ومنها “ديملر الألمانية، وجيلي أوتوموبيل الصينية، وتويوتا اليابانية” عن ضخ استثمارات في عدد من الشركات الناشئة، وذلك بهدف إطلاق للسيارات الكهربائية الطائرة، بحيث تكون قادرة على الإقلاع والهبوط، ولكن يوجد مجموعة عقبات تكنولوجية وتنظيمية تقف أمام تحقيق تلك الخطط.

إطلاق خدمة أوبر للتاكسي الجوي بداية عام 2023

ومنحت شركتي “هيونداي وأوبر”، عدد من الجداول الزمنية المختلفة على نطاق موسع للتسويق، الأمر الذي يؤكد حجم التحديات، حيث أوضح “إريك أليسون”، رئيس شركة أوبر لخدمات التاكسي، خلال تواجده بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 في لاس فيجاس، أن الشركة حققت تقدم تجاه إطلاق خدمة أوبر للتاكسي الجوي Uber Air، وذلك مع بداية عام 2023.

بينما يتوقع “أويسون تشونج”، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي، ان يتم تسويق خدمة النقل الجوي في المناطق الحضرية في عام 2028، لافتًا إلى أن التطبيق للقوانين والأنظمة يستلزم وقتًا.

وتعتبر شركة هيونداي من أول الشركات الخاصة بصناعة السيارات التي تنضم إلى مشروع تاكسي أوبر الجوي، ومن المتوقع أن تنتج الشركة الكورية الجنوبية الطائرات ذات الإقلاع العمودي الكهربائي والهبوط eVTOL إلى جانب نشرها ضمن شبكة سيارات الأجرة الجوية التي وعدت بها أوبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *