التخطي إلى المحتوى
براءة اختراع جديدة لـ”آبل”.. تقنية فريدة في مجال الصوت المحيطي

في خطوة جديدة لـ”آبل” في تحقيق التميز والإنفراد، استطاعت الشركة العالمية الحصول على حقوق الملكية الخاصة ببراءة اختراع خاصة بتقنية الموضع الافتراضي للصوت، والتي من الممكن أن تسهل إلى عدد من التطبيقات الجديدة التى تساعد المستخدمين يشعرون بأنهم داخل الحدث.

وكانت شركة آبل قد حصلت براءة اختراع أخري في ديسمبر الماضي، ساعدت مستخدميها من معرفة الأماكن الخاصة بالأشخاص المتواجدين في الغرفة بالتحديد من خلال سماع الأصوات الخاصة بهم عن طريق التقنية الموجودة بسماعات الأذن، الأمر الذي أسهم الشركة العالمية آبل في في الحصول على براءة الاختراع الجديدة، حيث أنها الاختراع الجديد ينفذ الشيء ذاته بطريقة مختلفة، وهي من خلال المكبرات الخاصة بالصوت المدمجة في الحواسيب المحمولة MacBook.

شركة آبل العالمية تحصل على براءة اختراع لتقنية جديدة في مجال الصوت المحيطي

وبحسب موقع “9to5Mac”، فإن الشركة العالمية آبل تعمل على تحديث نظام صوتي افتراضي، يساعد المستخدمين على الشعور بأن الصوت قادم من أماكن مختلفة عن مكبرات الصوت، وذلك من خلال استخدام آلية خاصة تشير تجاه موجات الصوت المتداخلة التي تستقبلها أذن المتلقي من القنوات اليسرى واليمنى الخاصة بالمكبرات المستخدمة في الصوت.

ويسمح هذا التأثير للإشارات الصوتية باحتواء “إشارات مكانية” تجعل المستخدم يشعر أن الصوت بمثابة واقع افتراضي في فضاء خاص، وذلك بحسب موقع “Patently Apple”،.والتي أشارت إلى أن شركة آبل تقدمت ببراءة الاختراع الجديدة في 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *