التخطي إلى المحتوى
فيفو تحصل على براءة اختراع لإضافة 4 كاميرات أمامية في هاتفها الذكي

نجحت شركة (فيفو) Vivo الصينية في الحصول على براءة اختراع تمكنها من إضافة 4 كاميرات أمامية ضمن الشاشة في هواتفها الذكية، ويأتي ذلك في إطار سعي الشركة إلى إضافة كاميرات إضافية بغير الحاجة إلى عمل نتوء في الشاشة، أو استخدام الكاميرات المنبثقة التي ظهرت مؤخرًا.

هاتف فيفو الجديد بـ4 كاميرات أمامية

ومن الجدير بالذكر أنه في السنوات الأخيرة قد تصارعت شركات الهواتف الذكية على طرح أجهزة بحجم شاشة يغطي الواجهة بأكملها، ولكن منعت الكاميرا الأمامية حدوث ذلك، الأمر الذي أدى لقيام بعضر الشركات إلى عمل نتوء في جزء من الشاشة أشبه بقطرة الماء من أجل إضافة الكاميرات، بينما قامت شركات أخرى بعمل كاميرات تخرج من الجهاز عند الحاجة، وآخر ما توصلت له شركة فيفو هو وجود الكاميرا في الشاشة نفسها.

وقد قدمت الشركة الصينية فيفو، إلى الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية CNIPA صور خاصة بفكرتها من أجل الحصول على براءة الاختراع التي تضمن لها وجود 4 كاميرات أمامية، وتضمنت الصور وجود كاميرا في كل زاوية من زوايا الشاشة، أو وجود كاميرتين معًا في كل زاوية بأعلى الهاتف.

وليست تلك المرة الأولى التي تتواجد بها 4 كاميرات أمامية بالهاتف، بل إن وجود أربع كاميرات في الزوايا الأربع للهاتف، قامت به شركة أمازون من قبل في هاتف (فاير فون) Fire Phone، ولكن يذكر أن الكاميرات لم تكن في الشاشة نفسها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *