التخطي إلى المحتوى
حفاظا على الخصوصية.. فيسبوك لن تستخدم أرقام العملاء في ميزة أصدقاء قد تعرفهم
شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك

بكل بساطة و سهولة تستطيع البحث عن أصدقاءك علي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن طريق رقم التليفون الخاص بهم، و يقدم لك فيسبوك في آخر إصدار له ميزة أصدقاء قد تعرفهم، والتي أثارت غضب المدافعين عن الخصوصية، عندما استخدمت الشركة البيانات الشخصية التي حصلت عليها بغرض المصادقة الثنائية في خدمة الإعلانات، لذا قررت شركة فيسبوك عدم استخدام أرقام عملاءها المقدمة للشركة لأجل ميزة المصادقة الثنائية في ميزة أصدقاء قد تعرفهم.

فيسبوك تلغي أرقام الهواتف في اقتراحات الأصدقاء

أوضحت شركة فيسبوك والتي تمتلك أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، في تصريحاتها لشركة رويترز أمس الخميس، أنها قد توقفت بالفعل منذ يونيو الماضي عن السماح باستخدام أرقام هواتف المستخدمين في أغراض الدعاية، وأضافت أنها تتجه حاليا للفصل أيضا بين أرقام الهواتف واقتراحات الأصدقاء.

وقد بدأت الشركة في التحديثات التي تهدف منها لحماية البيانات الشخصية للمستخدمين، وذلك من خلال تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بقيمة خمسة مليارات دولار.

وبداية من هذا الأسبوع سيؤدي تطبيق هذا التغيير في ليبيا وكمبوديا وباكستان وإثيوبيا والإكوادور، والمنتظر أن يتم تطبيقه في جميع أنحاء العالم في بداية العام القادم، إلى منع استخدام فيسبوك لأرقام الهواتف المقدمة للاشتراك في المصادقة الثنائية في ميزة أصدقاء قد تعرفهم.

وبالنسبة للمستخدمين الحاليين لتلك الأداة، فلن يتأثروا بهذا القرار، وسيظل أمامهم الخيار، حيث يمكنهم الفصل بين استخدام أرقامهم في ميزة المصادقة الثنائية عن ميزة اقتراحات الأصدقاء، وذلك من خلال حذفها وإضافتها مرة ثانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *