التخطي إلى المحتوى
إثيوبيا تحصل على قرضين بقيمة 140 مليون دولار من المملكة

صرحت حكومة إثيوبيا، أنها من المخطط أن تحصل على قرضين من المملكة العربية السعودية، على أن يكون قيمة القرضين 140 مليون دولار، ويأتي هذا في ظل دعم المملكة لمختلف مشاريع البنية التحتية والطاقة، التي تقوم بها إثيوبيا.

المملكة تمنح إثيوبيا 140 مليون دولار

ومن الجدير بالذكر أن مكتب آبي أحمد علي، رئيس وزراء إثيوبيا، كان قد أعلن من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد الاجتماع الذي تم عقده بين آبي أحمد ووفد من صندوق التنمية الحكومي السعودي، أن الحكومة سوف تعمل على تخصيص قرض المملكة العربية السعودية، من أجل بناء كلاً من الطرق، ومحطات الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى إمدادات المياه.

وفي سياق متصل كانت المملكة عملت على رعاية توقيع اتفاق التصالح التاريخي بين إثيوبيا وإريتريا، في عام 2018 الماضي، الأمر الذي نتج عنه حصول آبى أحمد على جائزة نوبل للسلام.

كما يذكر أن الإمدادات لدولة إثيوبيا لم تقف عند ذلك الحد فقط، بل تم القيام بدعمها من قبل أكثر من دولة، فقد تعهدت دولة الإمارات العربية خلال شهر يونيو الماضي من عام 2018، بأنها سوف تقوم بالعمل على تقديم العديد من المساعدات، والاستثمارات لإثيوبيا، بقيمة 3 مليارات دولار.

وعلى الجانب الآخر تجدر الإشارة إلى كون كل من البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي قد وعدا خلال الأسبوع المنصرم، بتقديم دعم لإثيوبيا من أجل دعم مختلف الإصلاحات الاقتصادية بها، وذلك بقدر  5.9 مليار دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *