التخطي إلى المحتوى
لم يعد آمنا.. خلل يضرب تطبيق واتساب

خلال الأيام الماضية، اكتشف عدد من الخبراء في شركة تشيك بوينت للأمن السيبراني، ثغرة أمنية شديدة الخطورة في تطبيق واتساب الذي يستخدمة أكثر من 1.5 مليار مستخدم على مستوى العالم، حيث يستطيع المرسل عن من خلال هذا الخلل تعطيل محادثات المجموعات، إضافة إلى إحداث أزمة في التطبيق لكافة المستخدمين المشاركين في التطبيق.

ثغرة أمنية تتسبب في تعطيل تطبيق واتساب

وبحسب الخبراء في الشركة، فإن هذه الثغرة الأمنية ستمكن المستخدم من إرسال رسالة في الدردشة الجماعية تتسبب في تعطيل كامل للتطبيق لكافة أعضاء المجموعة، مما سيدفع المستخدمين المتأثرين إلى إلغاء التثبيت للتطبيق وإعادة تثبيته مرة أخري على الهواتف، الأمر الذي لن يمكنهم من العودة للسجلات الخاصة بمجموعات الدردشة.

وطالبت الشركة جميع المستخدمين بتحديث تطبيق واتساب إلى الإصدار الأحدث لحماية أنفسهم من أي هجوم، حيث وقال رئيس أبحاث ضعف المنتج بشركة تشيك بوينت، إن حذف معلومات المستخدمين من السجلات الخاصة بمجموعات الدردشة ومنعهم من استخدام التطبيق يعتبر سلاحًا خطيرًأ.

أول خلل أمني في واتساب

وفي أغسطس من العام الحالي اكتشفت شركة تشيك بوينت أول خلل أمني بتطبيق واتساب، حيث نشرت الشركة فيديو يوضح للمستخدمين كيفية يستطيع المهاجم الإستفادة من هذه الثغرة الأمنية وتعطيل التطبيق للمستخدمين الأخرين، من خلال شن هجوم باستخدام نسخة الويب من التطبيق.

وأصلحت شركة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك الثغرة الأمنية، في هذا الإصدار في منتصف سبتمبر 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *