التخطي إلى المحتوى
تقرير رسمي: انخفاض أجر السعوديين وزيادة أجر الوافدين في الربع الثالث من 2019

أظهر تقرير للهيئة العامة للإحصاء السعودية، انخفاض متوسط الأجر الشهري للسعوديين بنهاية الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 1.9%، مقابل 2018، وذلك على الرغم من ارتفاع متوسط الرواتب في القطاع الحكومي بنحو 2.2%.

انخفاض متوسط الأجر الشهري للسعوديين بنهاية الربع الثالث من 2019

وحسب تقرير هيئة الإحصاء السعودية، فإن متوسط الأجر الشهري للمشتغلين السعوديين (15 عاما فأكثر) بلغ نحو 10 آلاف و27 ريالا سعوديا في الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بـ 10 آلاف و47 ريالا في الربع ذاته من العام الماضي.

قد يهمك:

زيادة كبيرة في تأشيرات العمل بالسعودية خلال 2019 

وفيما يتعلق بالمقارنة “الربعية”، فقد حقق متوسط الأجر الشهري للسعوديين كذلك انخفاضا في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني، بنسبة 0.67%؛ والبالغ نحو 10 آلاف و34 ريالا.

زيادة متوسط الأجر الشهري للوافدين بنهاية الربع الثالث من 2019

ووفق تقرير للهيئة العامة للإحصاء السعودية، فإن متوسط الأجر الشهري للوافدين المشتغلين بالمملكة العربية، قد حقق ارتفاعا نسبته تقدر بنحو 4.99 بالمائة في الربع الثالث من عام الجاري، مقارنة بالعام 2018. وبلغ متوسط الأجر الشهري لـ”الوافدين” نحو 3 آلاف و87 ريالا مقابل 3 آلاف و68 ريالا في الربع ذاته من العام الماضي.

وفيما يتعلق بالمقارنة “الربعية”، فقد حقق متوسط الأجر الشهري للوافدين انخفاضا بنحو 4.5% في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالربع الثاني والبالغ خلاله 4 آلاف و5 ريالا شهريا.

يذكر أن إجمالي عدد الأشخاص المشتغلين في المملكة العربية السعودية، مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري، يبلغ نحو 12.9 مليون شخص، ينقسمون إلى 3.1 مليون مشتغل سعودي مقابل و9.83 مليون مشتغل من الوافدين من الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *