التخطي إلى المحتوى
بفضل المشروعات الضخمة.. توقعات بنمو قطاع الأسمنت السعودي في 2020

يبدو أن قطاع الأسمنت في المملكة العربية السعودية مقبل على سنوات نمو وازدهار، إذ توقعت شركة الأهلي كابيتال دخوله مرحلة نمو في العام المقبل 2020 بفضل المشروعات الضخمة التي تتم في المملكة.

نمو قطاع الأسمنت السعودي في 2020

وحسب تقرير لأبحاث شركة الأهلي كابيال، فإن نمو المبيعات المحلية للأسمنت السعودي يستراوح بين 5 بالمئة و10 بالمئة في العام المقبل، مقارنة بالعام الجاري.

ولفت تقرير “الأهلي كابيتال” إلى أن الطلب من المشروعات الضخمة بالمملكة العربية السعودية سيبدأ بشكل تدريجي اعتبارًا من الربع الرابع للعام 2020، لاكنه نوّه إلى وجود ضغوط “متوقعة” على أسعار البيع من الشركات الصغيرة في العام المقبل.

قد يهمك:
زيادة كبيرة في تأشيرات العمل بالسعودية خلال 2019 

وعن الشركات التي يتوقع انخفاضها، قالت الشركة في تقريرها، إنها خفضت تصنيف كل من أسمنت ينبع وأسمنت الجنوب، (مع توصية محايد)، إلا أنها حافظت على توصيتها بتخفيف المراكز في شركة أسمنت السعودية، حسب التقرير.

وأشار تقرير أبحاث شركة الأهلي كابيال، إلى أن “مزيد من التوضيح حول الاستمرار في المشروعات الضخمة بالمملكة سوف يؤدي إلى تغييرات في تقييم الشركات”، معربا عن توقعاته لدخول المبيعات المحلية مرحلة النمو في 2020، في الوقت الذي تحتفظ كميات مبيعات الأسمنت المحلية بمعدلاتها في العام الجاري. وأضافت الشركة:

سيكون هذا النمو مدفوعًا بشكل أساسي بالنمو الحالي من مبادرات القطاع الخاص ووزارة الإسكان، مما أدى إلى وصول الأسمنت إلى 55 بالمائة من إجمالي المبيعات مقابل المتوسط ​​التاريخي البالغ 40 بالمائة.

أسعار بيع الأسمنت في العام 2020

وعن أسعار بيع الأسمنت، أكدت الأهلي كابيتال أن الأسعار قد تتعرض للخطر في العام المقبل، متوقعة بلوغ الأسعار إلى 200 ريال للطن مقابل 153 ريال للطن العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *