التخطي إلى المحتوى
ولي العهد: مؤشرات إيجابية للإصلاحات الاقتصادية والهيكلية.. وميزانية 2020 تدعم أهداف رؤية 2030

في أول تعليق على إقرار ميزانية العام المقبل 2020، قال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، إن الميزانية الجديدة تدهم أهداف رؤية 2030، مؤكدا أن “التحول الاقتصادي” في الممكلة يتقدم بوتيرة ثابتة حسب الرؤية الموضوعة.

الملك سلمان يقرر تمديد صرف بدل غلاء المعيشة

وقرر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تمديد صرف بدل غلاء المعيشة الذي يصرف للمواطنين بشكل شهري، سنة إضافية، ليستمر حتى نهاية العام المقبل 2020م، في خطوة لإعانة المواطنين في مواجهة الغلاء بالمملكة العربية السعودية.

الحكومة تعمل على رفع جودة حياة المواطن

وأكد الأمير محمد بن سلمان، أن الحكومة تتحرك تجاه رفع جودة الحياة بالنسبة للمواطن، وذلك من خلال “تنويع وتنمية الاقتصاد بالإضافة تعزيز فاعلية الخدمات الحكومية وتحسين فرص العمل”، على أن يتم ذلك في ظل استقرار مالي واقتصادي بالمملكة.

الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية بدأت تؤتي نتائج إيجابية

وعن الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها المملكة وفقا لرؤية 2030 على مدى السنوات الثلاث الفائتة، أكد ولي العهد أن هذه الإصلاحات (قتصادية وهيكلية)، بدأت تؤتي ثمارها (الإيجابي) على الأداء الفعلي المالي والاقتصادي، مشيرا إلى أن معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي في المملكة العربية السعودية حققت ارتفاعاً ملحوظاً، كما بذلت الحكومة جهودا لتمكين القطاع الخاص من القيام بدوره في الاقتصاد، والآن هناك مؤشرات إيجابية وتسجيل عدد من قطاعات الأعمال نمواً إيجابياً متميزاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *