التخطي إلى المحتوى
ميزة جديدة تحت الإختبار من خرائط جوجل تعرض الشوارع حسب مستوى الإنارة خلال الليل
جوجل مابس

تعمل شركة جوجل على تطوير تطبيق الخرائط لمعرفة الشوارع المضيئة جيداً بشكل مباشر عبر التطبيق وبالفعل دخل التطبيق في حيز التنفيذ والإختبار، وقد كشف موقع XDA-Deveolpers التقني عن الأمر عن طريق إكتشاف أن خرائط جوجل تقوم بإختبار طبقة إنارة جديدة لعرض الشوارع المنارة في الليل، وذلك عن طريق تحليل ملف APK الخاص بالتطبيق، وقد إكتشف الموقع هذه الميزة أثناء تحليل النسخة التجريبية رقم 10.31.0 من تطبيق خرائط جوجل .

 

خرائط جوجل تعرض الشوارع المنيرة خلال الليل

وفقاً لموقع XDA-Deveolpers، فإن خرائط جوجل ستقوم بعرض الشوارع حسب مستوى الإنارة، فإما إنارة جيدة أو ضعيفة أو عديمة الإنارة، وهناك بعض الشوارع لن يستطيع التطبيق الحصول على المعلومات الكافية حول الإنارة بها لذلك سيتم وضعها بأن التطبيق لم يحصل على أي معلومات تخص الإنارة، بالإضافة الى وجود مؤشر يوضح مدى سطوع الإنارة .

ولم ينشر الموقع  أي صوراً من التطبيق توضح الميزة الجديدة،  ولا أحد يعلم بعد متى سوف يصدر الإصدار الرسمي الذي يحمل هذه الميزة، كما أنه ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة  حصريةً لمناطق محددة من دول العالم. أم أنها لجميع دول العالم، والجيد في هذه الإضافة أنها ستفيد الأشخاص الذين يزورون المناطق الجديدة لأول مرة في الليل ومعرفة الطرق السريعة ما إذا كانت ملائمة للسير عليها في الليل أم لا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *